المبارك يصلح ما أفسده الحمود

نشر في 03-09-2014 | 00:12
آخر تحديث 03-09-2014 | 00:12
No Image Caption
سموه التقى سعاد وحياة والعلي وشدّد على دعمه الفن والفنانين
• عبدالله: لقاء مثمر          • الفهد: أثلج الصدور

• العلي: طيب خاطرنا  • عبدالرضا: يدعم الفنانين

أزمة جديدة يفتعلها وزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود لا يجد رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك سوى التدخل لانتزاع فتيلها، فبعد قانون "الإعلام الموحد" الذي وضعه الحمود وفريقه بعقلية عسكرية، وأثار موجة رفض إعلامية وسياسية ونيابية حتى أمر الرئيس المبارك بوقفه وإلغائه، إضافة إلى القضايا العديدة التي رفعتها الوزارة ضد وسائل الإعلام المحلي وخسرت معظمها، جاءت أزمة رواد الفن الكويتي الذين أحيلوا إلى النيابة العامة، ما أثار استياءً شعبياً وتعاطفاً على جميع المستويات مع الرواد الذين لم يجدوا داعماً لهم سوى رئيس الوزراء، الذي التقاهم أمس وشدد على دعمه الرسالة الفنية والفنانين.

وبعد أن فشلت "الإعلام" ووزيرها في التصرف بطريقة تليق بتاريخ عمالقة الفن الكويتي، استطاع سموه، خلال اللقاء، احتواء تلك الأزمة، معتبراً أن هؤلاء الرواد "هامة من هامات الكويت بعطائهم، مع زملائهم الفنانين الذين كان لهم الدور الكبير في الارتقاء بالفن في الكويت".

وأكد المبارك أن "الحكومة لا تتوانى عن دعم الأعمال الفنية الهادفة التي تحمل قيماً ومثلاً عالية وتحقق دورها الحيوي في تقدم المجتمع"، مشيراً إلى أهمية رسالة الفن في النهوض بالمجتمع وتعزيز القيم والمبادئ السامية وحمايته وتماسكه ووحدته الوطنية، وهو "أمر جسده الفنانون خلال مسيرتهم بجميع مجالات الفن".

من جهتها، أعربت الفنانة الكبيرة سعاد عبدالله عن سعادتها بهذا اللقاء المثمر، مثمنة منح سمو الرئيس الفنانين جزءاً من وقته، وثناءه عليهم وعلى عطاءاتهم، وإشادته بالدور الكبير لهم ولفنهم، مضيفة: "لسنا ضد تطبيق القوانين، بل الآلية المتبعة".

بدورها، أكدت الفنانة حياة الفهد أن "اللقاء أثلج الصدور، وامتاز برحابة وسعة صدر سمو رئيس الوزراء"، مبينة أن "هذا الأمر ليس مستغرباً على سموه، فقد وصف الفنانين بالهامات والصرح وواجهة البلد، الذين لا يمكن الاستغناء عنهم".

واعتبر الفنان طارق العلي أن "كلام سمو الرئيس طيب خاطر الفنانين"، حيث كان المبارك "مَن فتح الموضوع، وأسمعنا ما يسر الجميع، وكان صدره رحباً، إذ قال: (فنانينا ما يصير نزعلهم)".

أما الفنان الكبير، الموجود خارج البلاد حالياً، عبدالحسين عبدالرضا فاتصل هاتفياً بالمبارك، خلال اللقاء، وطمأن سموه على صحته، معرباً عن شكره وتقديره لرعايته ودعمه للفن والفنانين.

back to top