«التربية»: ملاحق ثانوية «أم الهيمان» جاهزة لاستقبال الطالبات

نشر في 03-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 03-09-2014 | 00:01
No Image Caption
المدعج شَكَر قياديي «الأحمدي»... وأكد أن مشروع  التعليم الإلكتروني وُضع على السكة

• التميمي: خطوات مهمة ستساهم في تقدُّم التعليم

أعلن الوزير المدعج جاهزية ثانوية أم الهيمان وملاحقها لاستقبال الطالبات، بعد استكمال كل النواقص، وشكر منطقة الأحمدي على جهودها في تحويل وتجهيز المدرستين في نحو 10 أيام.

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة وزير التربية وزير التعليم العالي بالإنابة د. عبدالمحسن المدعج انتهاء الجهات المعنية من إتمام جميع الاستعدادات لاستقبال طالبات الصف العاشر في ملاحق ثانوية «أم الهيمان»، مشيرا إلى استكمال كافة النواقص والتجهيزات الخاصة بالمباني التي تم تحويلها لتصبح ملاحق للثانوية المذكورة، والمساهمة في تقليل الكثافات وإنهاء معاناة طالبات المنطقة.

وفي تصريح للصحافيين خلال جولة تفقدية قام بها، صباح أمس، على مباني روضتي النوخذة والمعراج بمنطقة علي صباح السالم، التي تم تحويلها الى مدارس ثانوية للبنات - برفقة النواب حمود الحمدان وعبدالله التميمي ومحمد الحويلة، ومحافظ الأحمدي الشيخ فواز الصباح - قال المدعج إن المدرستين جاهزتان لاستقبال طالبات الثانوية في المنطقة، وقد تم تركيب السبورة الذكية في كافة الفصول الدراسية، و10 كاميرات مراقبة، متوجها بالشكر إلى القائمين على منطقة الأحمدي التعليمية بقيادة مديرة المنطقة منى الصلال، على ما بذلوه من جهود في تحويل وتجهيز المدرستين في مدة زمنية لم تتجاوز الـ10 أيام.

وأضاف الوزير أن دراسة الطالبات في مباني الرياض ستكون مؤقتة لحين الانتهاء من مدارسهن الجديدة التي قيد الإنشاء، مؤكدا أن ذلك الأمر لن يؤثر في نقل أطفالنا الى مدارس أخرى للرياض.

وأوضح أن الوزارة ستتسلم مدرسة البنات الجديدة مع بداية العام المقبل، لتحل نهائيا مشكلة الثانوية، لافتا إلى أن الوزارة تمضي في بناء مدارس جديدة ضمن الخطة المرسومة، وما تم افتتاحه هذا العام يوازي الخطط التنموية للوزارة.

وأشار إلى «أن مشروع التعليم الإلكتروني مشروع طموح، وتم تدشينه منذ حوالي 4 سنوات، ولكن لظروف خارجة عن إرادة المسؤولين في الوزارة علق بعض الوقت، والآن وضعناه على السكة، بدءا بالمدارس الثانوية، ومرورا بالمراحل الأدنى في السنوات المقبلة».

وحول وقف قبول أبناء غير محددي الجنسية (البدون) عن التسجيل بمرحلتي الرياض والابتدائي لعدم حيازتهم شهادات الميلاد، أكد المدعج أن هذه قضية مشتركة بين الجهات الأخرى في الدولة، ومرتبطة بكثير من القوانين التي صدرت أخيرا، وبإذن الله سنعمل على تسهيل هذا الأمر.

وفي ختام حديثه، أشاد المدعج بجهود زملائه من نواب مجلس الأمة، وكذلك دور المحافظ الشيخ فواز الصباح، ورئيس جمعية المعلمين في دفع عجلة التعليم الى الأمام، ما يؤكد ويؤصّل هذا الإخلاص لمصلحة الكويت.

من جهته، بارك النائب عبدالله التميمي هذه الخطوة في إنهاء معاناة دامت عدة سنوات في نقل طالبات الثانوية في منطقة علي صباح السالم الى منطقة الفحيحيل، مؤكدا أن مثل هذه الخطوات ستساهم في تقدم الصرح التعليمي مع خطوات أخرى للقائمين على وزارة التربية، مشددا على أهمية وجود وزير أصيل للتربية «ونحن مقبلون على عام دراسي جديد يحتاج الى اتخاذ قرارات حاسمة».

بدوره، قال النائب حمود الحمدان إن ما نراه اليوم هو قوة القرار عندما اتخذ في معالجة خلل موجود في منطقة علي صباح السالم منذ سنوات، مضيفا أن النواب قدموا كثيرا من الأسئلة للمعنيين لمعالجة الأمر، ليفاجئنا الوزير المدعج بردّ فعلي وليس ورقيا.

بدوره، بارك المحافظ لأهالي المنطقة بإنهاء قضية نقل بناتهم الى خارج المنطقة وتأثير ذلك في مستواهن الدراسي وسلامتهن، من خلال تحويل روضتين الى مدرستين للمرحلة الثانوية.

 وأشاد بدور سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك، ونائبه  د.المدعج، على هذه المبادرة الطيبة، وكذلك «لا يفوتني أن أشكر القائمين على منطقة الأحمدي التعليمية في مقدمهم المديرة منى الصلال».

الطلبة تبادلوا إجابات اختبار الرياضيات بهواتفهم

وقفت وزارة التربية مكبلة الأيدي في معالجة ظاهرة تسريب الاختبارات عن طريق الهواتف الذكية، وذلك بعد تحذير وزارة الصحة لها من خطورة تركيب أجهزة للتشويش على الهواتف النقالة، لكونها تضر بصحة الطلبة، إضافة إلى ضعف الرقابة في لجان الاختبارات، والتي كان نتيجتها أن انتشرت، أمس، إجابات اسئلة اختبار مادة الرياضيات للصف العاشر في معظم وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن الطلبة تبادلوا إجابات أسئلة اختبار الرياضيات للصف العاشر في ما بينهم عن طريق الهواتف، مشيرة إلى أن الإجابات كانت تصلهم عن طريق أشخاص يحلون الأسئلة، بعد أن يرسلها الطلبة لهم من قاعات الاختبار بعد تسلّمهم أوراق الأسئلة، ليقوم هؤلاء الاشخاص بحلها وإعادة إرسالها لهم.

وقالت المصادر إن عددا لا بأس به من الطلبة استفادوا من هذه الوسيلة في الحصول على إجابات الأسئلة، مشيرة إلى أن نسبة النجاح ستكون مرتفعة في اختبار الدور الثاني لمادة الرياضيات للصف العاشر.

back to top