«التانغو» يحاول الثأر من «المانشافت» اليوم

نشر في 03-09-2014 | 00:04
آخر تحديث 03-09-2014 | 00:04
No Image Caption
يلتقي المنتخبان الألماني والأرجنتيني اليوم ودياً بمدينة دوسلدورف الألمانية، وسيكون من حق "المانشافت" استعادة ذكريات فوزه الثمين على التانغو نفسه بعد مرور أقل من شهرين على نهائي مونديال البرازيل.

بعد 52 يوما منذ النهائي الحلم في مونديال البرازيل، يلتقي منتخبا ألمانيا والأرجنتين مجددا، لكن هذه المرة في مباراة ودية بدوسلدورف اليوم بعد تغييرات مهمة في صفوف الطرفين.

ففي 13 يوليو الماضي، اتجهت انظار الملايين من عشاق الكرة المستديرة الى استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو، حيث اقيم النهائي بين المانيا والارجنتين، والذي انتهى بلقب عالمي رابع لألمانيا اثر هدف بعد التمديد لماريو غوتزه.

وفشل نجم الأرجنتين وبرشلونة الإسباني ليونيل ميسي في تكرار إنجاز مواطنه مارادونا الذي قاد منتخب التانغو الى لقب مونديال مكسيكو 1986، بعد أن لعب دورا بارزا في قيادة فريقه الى المباراة النهائية، والذي ترافق مع انتقادات للمدرب السابق أليخاندرو سابيلا بافتقاد المنتخب الارجنتيني الى الاداء الجمالي.

يستمر المدرب يواكيم لوف في قيادة سفينة "المانشافت" حتى كأس أوروبا 2016، ولكن التشكيلة شهدت تغييرات مهمة قد يحتاج الفريق معها الى بعض الوقت لاستعادة التوازن المطلوب في جميع خطوطه، خاصة ان التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا تنطلق في التاسع من الشهر الجاري ايضا.

فبعد كأس العالم مباشرة، اعلن قائد المنتخب فيليب لام اعتزاله، ولحق به المهاجم ميروسلاف كلوزه والمدافع بير مرتيساكر.

وكان كلوزه حطم في البرازيل الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجلة في نهائيات كأس العالم، رافعا رصيده الى 16 هدفا، بفارق هدف واحد عن البرازيلي رونالدو.

غياب شفاينشتايغر

ويغيب لاعب الوسط باستيان شفاينشايغر المتوقع ان يحمل شارة القائد مكان لام بسبب اصابة ابعدته ايضا عن فريقه بايرن ميونيخ في بداية الدوري الألماني. لكن يعود الى صفوف "المانشافت" نجمه ماركو رويس العائد من اصابة ابعدته عن المشاركة في كأس العالم. وحافظ لوف على نفس الاسماء الاخرى المتوجة باللقب العالمي كالحارس العملاق مانويل نوير والمدافعين جيروم بواتنغ وبنديكت هويديس وغونزه وتوماس مولر وسامي خضيرة ومسعود اوزيل واندري شورلي، واضاف اليهم المهاجم ماريو غوميز الذي ابعد عن تشكيلة المونديال.

ميسي الغائب الأبرز

وفي المقلب الآخر، لن يتمكن مهاجم منتخب الارجنتين ليونيل ميسي من رد اعتباره امام المنتخب الالماني بسبب الاصابة.

واوضح برشلونة ان لاعبه يعاني شداً عضلياً في الفخذ بعد المباراة التي فاز فيها الفريق الكتالوني على فياريال 1- صفر الاحد الماضي في المرحلة الثانية من الدوري الاسباني.

المباراة هي الاولى لمنتخب الارجنتين بقيادة مدربه الجديد خيراردو مارتينو الذي خلف سابيلا عقب المونديال، بعد ان فضل الاخير عدم تجديد عقده.

واشرف مارتينو على ميسي الموسم الماضي في برشلونة، قبل ان يترك منصبه في نهايته بعد خروجه خالي الوفاض من دون اي لقب للمرة الاولى منذ اعوام.

وحافظ مارتينو ايضا على نفس الاسماء التي اشركها سلفه في كأس العالم، ونواتها انخيل دي ماريا الذي احدث ضجة كبيرة في سوق الانتقالات الى ان استقر في مانشستر يونايتد الانكليزي قادما من ريال مدريد الاسباني، مقابل صفقة قياسية في انكلترا قدرت بنحو 99 مليون دولار، فضلا عن زميله الجديد في مانشستر ماركوس روخو، وبابلو زاباليتا وخافيير ماسكيرانو وريكاردو الفاريز وسيرجيو اغويرو وايزكييل لافيتزي.

(أ ف ب)

back to top