الأزرق يختتم تدريباته استعداداً للصين

نشر في 03-09-2014 | 00:05
آخر تحديث 03-09-2014 | 00:05
No Image Caption
اكتمال الصفوف بعودة الحشان والمعتوق
يختتم منتخبنا الوطني الأول تدريباته اليوم، استعداداً لخوض المباراة التجريبية أمام منتخب الصين غداً، وشهد تدريب أمس اكتمال الصفوف بعودة الحشان والمعتوق.

يضع مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم البرازيلي جورفان فييرا لمساته الأخيرة خلال التدريب الذي سيجريه الفريق اليوم في مدينة شاشان الصينية، استعداداً لمواجهة المنتخب الصيني التجريبية، المقرر لها مساء غد (الخميس)، والتي تأتي ضمن الاستعدادات لخوض منافسات بطولة خليجي 22، المقرر إقامتها في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 13 إلى 26 نوفمبر المقبل.

ويحسم فييرا التشكيل الذي سيخوض به اللقاء، وإن كانت هناك أسماء حجزت بالفعل أماكنها في التشكيل، من بينها نواف الخالدي، وخالد محمد إبراهيم، وفهد عوض، وطلال نايف، ويوسف ناصر، وفهد الرشيدي، وبدر المطوع، كما يضع المدرب لمساته الأخيرة على الخطة التي سيلعب بها الفريق، والتي تعتمد على الأسلوب المتوازن ما بين الهجوم والدفاع، خصوصاً أن المدرب يسعى إلى عدم خسارة اللقاء على أقل تقدير، وذلك من أجل تحسين الترتيب في التصنيف الذي يصدر شهرياً عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

اكتمال الصفوف

وكان المنتخب قد أجرى تدريبه الثاني في السابعة من مساء أمس الثلاثاء بتوقيت العاصمة بكين، الثانية عصراً بالتوقيت المحلي للكويت، وشهد التدريب اكتمال الصفوف، بعودة اللاعبين سيف الحشان وعامر المعتوق اللذين فضل الجهاز الفني منحهما راحة من التدريب الأول، لشعورهما بالإرهاق.

وتم تقسيم الفريق خلال تدريب أمس إلى مجموعتين، الأولى ضمت لاعبي خط الوسط والدفاع وأشرف على تدريبها فييرا، والثانية ضمت المهاجمين وأشرف عليها المدرب المساعد البرازيلي ماركو.

ونفذ الفريق خلال التدريب بعض الجمل الفنية والتكتيكية، كما جاءت تعليمات الجهاز الفني للاعبين بالتسديد على المرمى من أبعاد وزوايا مختلفة من أوضاع ثابتة ومتحركة، واختتم التدريب بإجراء تقسيمة استمرت قرابة 40 دقيقة، أوقفها فييرا أكثر من مرة لتوجيه تعليماته إلى اللاعبين.

تدريب قوي للحراس

كما خضع الحراس الثلاثة نواف الخالدي وحميد القلاف وسليمان عبدالغفور لتدريب قوي تحت إشراف مدرب الحراس أحمد دشتي، الذي أشاد بروح الحراس، مؤكداً لهم أن المنافسة المشتعلة بينهم تصب في مصلحتهم بصفة خاصة، ومصلحة الفريق بصفة عامة، حيث تعمل هذه المنافسة على الارتقاء بمستواهم الفني والبدني.

back to top