مساعدات غذائية لـ4 ملايين شخص داخل سوريا

نشر في 02-09-2014 | 18:04
آخر تحديث 02-09-2014 | 18:04
No Image Caption
ذكر برنامج الأغذية العالمي اليوم أنه تمكن من توزيع مساعدات انسانية غذائية على اكثر من اربعة ملايين شخص داخل سوريا عقب قرار مجلس الأمن الدولي بشأن دخول مساعدات الاغاثة.

وذكر البرنامج في بيان صحفي أن الاعداد التي استطاعوا ايصال المساعدات لها "غير مسبوقة" بفضل "تحسن قنوات الوصول التي سمحت بزيادة تسليم المساعدات عبر الحدود السورية في مناطق الصراع المختلفة.

وأوضح البيان أن برنامج الأغذية العالمي مع شركائه في العمليات الانسانية تمكن خلال الأسابيع الستة الأخيرة من مضاعفة مساعداته الغذائية الضرورية عبر الخطوط الفاصلة في مناطق الاقتتال الى أكثر من 580 ألف شخص ما يعادل أربعة أضعاف أعداد الذين تلقوا مساعدات بنفس الوسيلة في الأسابيع السابقة والتي بلغت نحو 137 ألفا.

واشار الى أن خمسا من قوافل المساعدات عبرت الحدود السورية منذ 25 يوليو الماضي عبر معبري (باب السلام) في تركيا و(الرمثة) في الأردن تحمل وجبات من الأطعمة لنحو 70 ألف شخص في المناطق المعزولة التي يصعب الوصول اليها في محافظات حلب وادلب والقنيطرة ودرعا.

وقال البيان ان عمليات توصيل المساعدات الغذائية الى هذه المناطق تمت بعد اعتماد قرار مجلس الأمن رقم 2165 الذي يصرح بنقل مساعدات الأمم المتحدة الانسانية الى سورية عبر أربعة معابر حدودية.

back to top