حركة نزوح من مدن دير الزور شرقي سوريا

نشر في 02-09-2014 | 15:18
آخر تحديث 02-09-2014 | 15:18
No Image Caption
ذكر المرصد السوري اليوم ان حركة نزوح رصدت في عدة مدن وبلدات قريبة من مطار دير الزور العسكري شرقي سوريا جراء القصف والاشتباكات الدائرة هناك.

وقال المرصد في بيان صحفي ان مدينة موحسن وبلدتي المريعية والبوعمر القريبتين من مطار دير الزور العسكري تشهد حركة نزوح جراء القصف المستمر لقوات النظام واستمرار حشد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) لقواته وعناصره بالقرب من المطار استعدادا لاقتحامه.

وفي محافظة الحسكة شمال شرقي البلاد قصف الطيران الحربي اماكن في منطقة الشدادي معقل تنظيم (داعش) في المحافظة فيما تعرضت مناطق في حي غويران فجر اليوم لقصف من قوات النظام وسط اغلاق قوات النظام لمداخل حي غويران ومنع الدخول إليها والخروج منها.

وذكر المرصد ان مقاتلي ومسلحي حي غويران فرضوا حظرا للتجول على الاشخاص المتبقين في الحي الذي شهد حركة نزوح جماعية لعشرات الالاف يقدر بنحو 60 الفا جراء القصف الذي يتعرض له الحي من قبل قوات النظام.

وفي العاصمة دمشق نفذ الطيران الحربي 11 غارة على الاقل على مناطق في حي جوبر وسط أنباء عن سقوط عدد من الجرحى بالتزامن مع تجدد الاشتباكات بين مقاتلي الكتائب الاسلامية وجبهة النصرة من جهة وقوات النظام من جهة اخرى مدعمة بعناصر (حزب الله).

وفي مجال متصل نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في بلدة معرة حرمة في ادلب شمال غربي سوريا وغارة على المنطقة الواقعة بين بلدتي كفرنبل وكنصفرة وغارة اخرى على منطقة جبالا.

وفي محافظة حماة قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة خطاب بريف حماة الشمالي الغربي دوت أن ترد معلومات عن خسائر بشرية في حين دارت اشتباكات بين مقاتلي جبهة النصرة من جهة وقوات النظام والمسلحين الموالين له من جهة اخرى في مدينة محردة.

back to top