3 آلاف دينار لقسائم الوفرة و5 لـ «غرب عبدالله المبارك»

نشر في 02-09-2014 | 00:19
آخر تحديث 02-09-2014 | 00:19
No Image Caption
مجلس الوزراء أشاد بنتائج اجتماع جدة ودور الأمير في ترسيخ الأخوة الخليجية
في سياق تسريع خطوات معالجة الأزمة الإسكانية، اعتمد مجلس الوزراء أسعاراً رمزية للقسائم السكنية في مشروعَي توسعة الوفرة وغرب عبدالله المبارك.

 ووافق المجلس، في اجتماعه أمس، على توصيات لجنة الشؤون الاقتصادية عبر اعتماده 3 آلاف دينار سعراً للقسيمة البالغة مساحتها 600 متر مربع في الوفرة، مقابل 5 آلاف دينار للقسيمة البالغة 400 متر مربع في غرب عبدالله المبارك.

الجدير بالذكر أن مشروع توسعة الوفرة الإسكاني يضم 2772 قسيمة، بينما يتضمن المشروع الآخر 5196 وحدة.

وتأتي هذه الخطوة بعد قرار مماثل اتخذته الحكومة في 23 يونيو الماضي بتحديد سعر تشجيعي للقسيمة في منطقتي أبوحليفة والصباحية ذات المساحة البالغة 400 متر مربع عند حدود 15 ألف دينار، بينما تصل القيمة السوقية للقسيمة في تلك المنطقتين إلى أكثر من 200 ألف.

على صعيد آخر، أشاد مجلس الوزراء بالنتائج الطيبة التي أسفر عنها اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، الذي اختتم أعماله في جدة السبت الماضي، مؤكداً أنها تعكس صلابة مجلس التعاون وروح المسؤولية العالية لدى قادته وحرصهم على التمسك به، ووعيهم لمخاطر المرحلة وتحدياتها الخطيرة، مما يستوجب تعزيز التلاحم والتماسك، ويبث المزيد من الطمأنينة والثقة والاعتزاز في نفوس الشعوب الخليجية.

ونوه المجلس بالدور الإيجابي المعهود لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في السعي الدائم نحو كل ما من شأنه دعم وترسيخ أواصر الأخوة الخليجية، وتحقيق المزيد من التلاحم والتكامل بين دول الخليج، من أجل تعزيز أمنها واستقرارها والوقوف في وجه التحديات والمخاطر التي تحيط بالمنطقة في هذه المرحلة الدقيقة وتطوراتها على مختلف الصعد.

back to top