الحمدان لـ الجريدة•: أؤيد تجنيد المرأة بعيداً عن السلاح

نشر في 02-09-2014 | 00:03
آخر تحديث 02-09-2014 | 00:03
No Image Caption
أيد النائب حمود الحمدان شمول قانون التجنيد الالزامي المرأة الكويتية، بشرط ان يكون هذا التجنيد في أمور تتعلق بخصوصيتها، بحيث يساهم في تدريبها على الإسعافات الاولية، إضافة إلى سلوكيات المرأة التي تخصها من جانب الآداب العامة.

وقال الحمدان، في تصريح لـ «الجريدة» إن «التجنيد الإلزامي اذا كان سيعود مثلما كان عليه في السابق فستكون الاستفادة منه قليلة، وسيكون اضاعة للوقت ولأشياء عديدة، أما اذا كان هناك تنوع فيه كتخصيص جهة طبية مثلاً، وتوفير تخصصات اخرى وتنمية فكرية وسلوكية، فهنا تكمن الفائدة، لدعم المواطنة الصالحة».

وأضاف أنه إذا كان المقصود من القانون شمول الفتيات بتعليم السلاح «فلا نؤيده، أما اذا كان المقصود به التدريب على امور تخص ما ذكرنا من شؤون طبية واسعافات اولية او اكتساب مهارات تراعي خصوصية المرأة فأنا اؤيده»، حرصا على «استفادة المرأة من الوقت والعودة بالنفع على نفسها وعلى ابنائها، وتنمية الجانب الذهني والفكري لديها».

مدرستا أم الهيمان

إلى ذلك كشف الحمدان عن جولة يقوم بها برفقة نائب رئيس الوزراء وزير التجارة والصناعة وزير التربية والتعليم العالي بالوكالة عبدالمحسن المدعج ومحافظ الاحمدي على المدرستين اللتين افتتحهما المدعج في منطقة ام الهيمان للبنات بالمرحلة الثانوية، «استجابة لمطلبنا»، معرباً عن شكره الوزير «على رده العملي على اسئلتنا بهذا الخصوص».

وأعلن أنه سيلتقي مساء اليوم بالوزير المدعج وفريق «التربية» في اجتماع تمهيدي بشأن بعض الموضوعات المعلقة، ومنها جامعتا الشدادية وجابر والجامعات غير المعتمدة بمكتب الوزير ببرج المدينة بشرق، مضيفاً: «على ضوء ما تسفر عنه المناقشات سنحدد اجتماعا للجنة التعليمية».

back to top