الأزرق باشر تدريباته بـ«تقسيمة» في الصين

نشر في 02-09-2014 | 00:09
آخر تحديث 02-09-2014 | 00:09
No Image Caption
الإرهاق يغيب سيف الحشان وعامر المعتوق

خلال الاجتماع الذي عقده قبل انطلاق تدريب أمس في الصين، طالب فييرا مدرب المنتخب الأول اللاعبين بضرورة الالتزام بالتعليمات وبذل جهد مضاعف لضمان الاستمرار مع المنتخب.
يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليوم في الصين، استعداداً لمباراته التجريبية مع المنتخب الصيني بعد غد الخميس، ضمن استعداداته لخوض منافسات بطولة "خليجي 22" المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية من 13 إلى 26 نوفمبر المقبل، والتي سيلعب منتخبنا في مجموعتها الثانية، ومعه منتخبات الإمارات والعراق وعمان.

وكان المنتخب باشر تدريباته في تمام السادسة مساء بتوقيت الصين، الواحدة بتوقيت الكويت، وأصر المدرب البرازيلي جورفان فييرا على إجراء التدريب بعد وصول الوفد إلى فندق بولمان مقر إقامته بساعة واحدة، رغم أن الرحلة استغرقت من العاصمة بكين للوصول إلى الفندق، نحو الساعتين طيراناً، بعد مكوث الوفد في مطار بكين وقتاً طويلاً.

مشاركة 21 لاعباً

شارك في التدريبات 21 لاعبا من اصل 23 الذين وقع عليهم اختيار فييرا للدخول في قائمة المباراة، وهم: نواف الخالدي، وبدر المطوع، وصالح الشيخ،  وخالد محمد إبراهيم، وسلطان العنزي، وحسين فاضل، وحميد القلاف، وسليمان عبدالغفور، وعلي مقصيد، وطلال نايف، وفهد الرشيدي، وفهد عوض، وفهد العنزي، وشريدة الشريدة، وأحمد الصقر، وطلال فاضل، وناصر فرج، وفهد الهاجري، وفيصل العنزي، وفيصل زايد، وأحمد عتيق، في حين غاب عامر المعتوق وسيف الحشان عن التدريب بسبب الارهاق وسيشاركان في تدريب اليوم بشكل طبيعي.  

وبدا فييرا حريصاً على تكليف اللاعبين بتنفيذ بعض الجمل الفنية والتكتيكية، من دون الضغط عليهم، تفادياً لإصابتهم بالإرهاق والإجهاد، خصوصاً في ظل طول الرحلة وذلك خلال التقسيمة التي اجراها للاعبين.

اجتماع نفاع وفييرا

وكالعادة مع انطلاقة التدريبات، عقد مدير المنتخب فرج نفاع وفييرا اجتماعاً مع اللاعبين، حيث تولى نفاع الحديث عن التعليمات الإدارية، ومنها ضرورة التزام جميع اللاعبين بالنوم المبكر، وعدم التفكير إلا في لقاء الصين الذي يعد مقياساً للمستوى الفني والبدني الذي وصل إليه جميع اللاعبين، وطالبهم بضرورة الالتزام بالتعليمات سواء داخل الملعب أو خارجه.

أما فييرا فأكد للاعبين أهمية المرحلة الحالية، خصوصاً أن المتبقي على البطولة الخليجية شهران ونصف الشهر فقط، وطالبهم بضرورة بذل أقصى جهد لديهم في الفترة الحالية، للوصول إلى أفضل المستويات قبل هذه البطولة.

وشدد فييرا خلال الاجتماع نفسه على جميع اللاعبين بضرورة التمسك بالفرصة حتى لا يجدوا أنفسهم خارج خليجي 22، مؤكداً أن الاستمرار مع المنتخب سيكون من نصيب اللاعب المجتهد فقط.

back to top