واشنطن تدعو اسرائيل للتراجع عن خطة مصادرة اراض في الضفة الغربية

نشر في 01-09-2014 | 20:24
آخر تحديث 01-09-2014 | 20:24
No Image Caption
دعت الولايات المتحدة اسرائيل الاثنين الى التراجع عن خطتها لمصادرة اربعة الاف دونم من اراضي جنوب الضفة الغربية المحتلة في منطقة بيت لحم.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية ان "هذا الاعلان، مثل كل اعلان اخر تطلقه اسرائيل عن بناء مستوطنة، وكل خطة يوافقون عليها، وكل مناقصة بناء يطرحونها، يعود باثر عكسي على هدف اسرائيل المعلن بالتوصل الى حل قائم على دولتين عن طريق التفاوض مع الفلسطينيين"، مضيفا "ندعو حكومة اسرائيل التراجع عن هذا القرار".

وكانت اسرائيل اعلنت الاحد نيتها مصادرة اربعة آلاف دونم من اراضي جنوب الضفة الغربية المحتلة في منطقة بيت لحم في خطوة اثارت غضب الفلسطينيين بعد ايام على وقف اطلاق النار اثر حرب استمرت خمسين يوما في قطاع غزة.

وقال الجيش الاسرائيلي ان قراراه بمصادرة الاراضي الفلسطينية يأتي كجزء من القرارات السياسية التي تم اتخاذها بعد مقتل ثلاثة شبان اسرائيليين في المنطقة ذاتها في حزيران/يونيو الماضي في المنطقة قرب كتلة غوش عتصيون الاستيطانية حيث كانوا يستوقفون السيارات المارة لتوصيلهم مجانا الى القدس.

واتهمت اسرائيل ثلاثة فلسطينيين من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية بالوقوف وراء خطف ومقتل الشبان الاسرائيليين الثلاثة الذي ادى الى اشاعة مناخ من التوتر الشديد اعقبته حرب اسرائيلية على قطاع غزة في 8 من تموز/يوليو الماضي انتهت بالاتفاق على وقف اطلاق النار تم في القاهرة.

back to top