VIVA تحوز موافقة «هيئة الأسواق» على الإدراج

نشر في 02-09-2014 | 00:06
آخر تحديث 02-09-2014 | 00:06
الرومي: تطور أرباح الشركة نقلة نوعية متميزة مقارنة بالوضع الاقتصادي العام
ذكر عادل الرومي أن حصول "VIVA" على موافقة هيئة أسواق المال على الإدراج حدث مهم جداً ورئيسي للشركة، مضيفاً أن الشركة أرست ثقافة جديدة في تكلفة تقديم خدمة الاتصالات.

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية (VIVA) أنها حصلت بتاريخ 28 أغسطس الماضي على موافقة هيئة أسواق المال على الإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية «السوق الرسمي».

وتعليقا على الموافقة، قال رئيس مجلس الإدارة عادل محمد الرومي ان الحصول على موافقة هيئة أسواق المال على الإدراج حدث مهم جداً ورئيسي للشركة، وقد كان الإدارج من الأهداف الرئيسيه التي وضعها مجلس الإدارة ليعكس نجاحات أداء الشركة في قيمة السهم من خلال تمكين المستثمرين من شراء السهم.

واوضح الرومي أن تطور أرباح الشركة خلال العامين الماضيين يعتبر نقلة نوعية متميزة مقارنة بالوضع الاقتصادي العام، «ولا ننسى أن الشركة أرست ثقافة جديدة في تكلفة تقديم خدمة الاتصالات مما عاد بالاستفادة الكبيرة على عملاء الشركة».

وأضاف: «بالنيابة عن مجلس الإدارة، أود أن أشكر رئيس هيئة أسواق المال ومجلس المفوضين على الموافقة على طلب الإدراج. وأود أيضا أن أشكر فريق عمل الادراج في الشركة ومستشار الإدراج شركة الوطني للاستثمار على جهودهم التي أثمرت حصول الشركة على موافقة الهيئة. ونتطلع إلى التنسيق مع سوق الكويت للأوراق المالية وعلى أن تصبح VIVA مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية قبل نهاية هذا العام».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للشركة، المهندس سلمان البدران ان نتائج الشركة فاقت جميع التوقعات حيث استطاعت VIVA خلال السنوات الخمس الأولى من التشغيل (حتى نهاية عام 2013)، والتي تعتبر فترة زمنية قصيرة في مجال الاتصالات ورغم المنافسة الشديدة والتحديات التشغيلية، تحقيق العديد من الإنجازات والنجاحات القياسية.

واشار البدران الى ان VIVA حققت كذلك أرباحا تشغيلية (EBITDA) بلغت 66 مليون دينار كويتي بنهاية عام 2013‏. كما حققت الشركة نموا مطردا في معدلات الاستحواذ على العملاء ليكون عدد عملائها أكثر من مليوني عميل وبحصة سوقية تزيد عن 33 في المئة.

وأكد أن الشركة على أتم الاستعداد لمتابعة مسيرة نجاحها وتقديم أفضل الخدمات لعملائها وأن إدراج الشركة يشكل مرحلة جديدة في تطورها حتى تكون في مصاف الشركات الرائدة في الكويت.

back to top