سعود السنعوسي يشارك في معرض عمّان الدولي للكتاب

نشر في 02-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 02-09-2014 | 00:01
No Image Caption
ينطلق غداً تحت شعار «غزة الصمود والعزة»
تنطلق فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب في دورته الـ15 غداً بمشاركة الكويت إلى جانب 25 دولة تحت شعار «غزة الصمود والعزة».

يشارك الروائي سعود السنعوسي ضمن فعاليات الدورة الـ15 من معرض عمان الدولي للكتاب، الذي تنطلق فعالياته غداً وتستمر إلى الثالث عشر من الشهر الجاري. ويشارك نخبة متميزة من المبدعين العرب المتوافدين إلى عمان من جميع أنحاء العالم، للتحاور حول موضوعات ثقافية وأدبية.

وقال رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين مدير المعرض حسن صالح  في تصريح على هامش مؤتمر صحافي عن فعاليات وبرامج دورة المعرض التي تستمر عشرة ايام، إن المشاركة الكويتية تتمثل في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وجامعة الكويت، إضافة الى بعض دور النشر.

وأشار صالح إلى أن مشاركة الروائي سعود السنعوسي الفائز بالجائزة العالمية للرواية العربية (بوكر) عن روايته «ساق البامبو» ستكون في ندوة بثاني أيام المعرض.

حقول المعرفة

وذكر صالح خلال المؤتمر الصحافي ان المعرض ستشارك فيه 500 دار نشر من دول عربية وأجنبية ويضم 100 ألف عنوان، وتتجاوز النسخ والمطبوعات مليون نسخة في جميع حقول المعرفة والعلوم والآداب والفنون والفكر.

الملكية الفكرية

وأوضح ان مجلس اتحاد الناشرين العرب سيعقد اجتماعا على هامش المعرض، إضافة الى عقد ندوة متخصصة حول الحقوق الملكية الفكرية.

وأكد ان ادارة المعرض حرصت على ان تكون هناك اكثر من ندوة فكرية وشهادة ابداعية واحتفاليات توقيع كتب لعدد من المبدعين الاردنيين والعرب منهم سعود السنعوسي.

ترتيبات

وبين أنه جرى اتخاذ الترتيبات والاستعدادات اللازمة لتكون الدورة اضافة نوعية يلمسها سائر المثقفين سواء من ناحية اقتناء أحدث عناوين الاصدارات أو متابعة البرامج الثقافية الموازية لأنشطة وفعاليات المعرض.

واضاف ان برنامج الفعاليات يضم العديد من الانشطة والندوات التي تعنى بدور الاعلام وقضايا المواطن واستشراف المستقبل العربي وواقع الادب الفلسطيني في الاراضي المحتلة والادب الساخر ورؤى وتجارب في الادب النسائي.

تأثير سلبي

وأكد صالح أنه اعتبارا من بداية عام 2014 ستكون إقامة معرض عمان الدولي للكتاب سنويا، لافتا إلى أن «إقامة المعرض كل سنتين كان لها أثر سلبي في تسويق الكتاب داخليا، وسيكون المعرض واجهة الاردن الثقافية، وسنعمل جاهدين على اقامة فعاليات المعرض في موقع متميز، وتكون المشاركة لجميع الناشرين والمؤسسات العامة والخاصة، ويكون معرض عمان القادم الخطوة الرئيسة التي نسعى بها ليصل معرضنا الى القمة في المعارض العربية، وسنعمل على اقامة المعرض في بداية العام الدراسي للجامعات والكليات والمدارس وذلك من اجل الشراء، وسنعمل على تفعيل لجنة العلاقات العامة والتسويق للمعرض، وذلك من أجل تقديم دعوات واستضافة المسؤولين وأصحاب القرار في الجامعات العربية للمشاركة في هذه الفعاليات ومن أجل الشراء من المعرض».

أنشطة متنوعة

يشار إلى أنّ الدورة الحالية للمعرض تشهد نشاطا ملحوظا في البرنامج الثقافي والاستضافات، حسب إدارة الاتحاد التي تتوخى الوصول إلى مراتب عليا قياسا بدور النشر العربية والعالمية، خصوصا أنّ الكتاب الأكاديمي الأردني يشكل اهتماما عربيا، ويلاقي رواجا محليا، كما أنّ اتحاد الناشرين الأردنيين من الاتحادات المؤسسة لاتحاد الناشرين العرب، ويحظى بسمعة من واقع المشاركات الدؤوبة على أكثر من صعيد.

back to top