«الإعلام»: لجنة الاحتفالات تباشر التحضير لـ«تكريم الأمير»

نشر في 01-09-2014 | 02:01
آخر تحديث 01-09-2014 | 02:01
التنسيق قائم مع «الخارجية» والمندوبية الدائمة لدى الأمم المتحدة لمواكبة الاحتفالية
أوضح المباركي أن الاستعدادات مع مؤسسات الدولة والمحافظات جارية بمشاركة عدد من مؤسسات القطاع الخاص والمراكز التجارية والسياحية والمقاهي الشعبية لاحتفاليات وأنشطة وطنية تواكب تكريم الأمير في التاسع من الجاري بالأمم المتحدة.

قال وكيل وزارة الاعلام ونائب رئيس اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية صلاح المباركي ان اللجنة تباشر أعمالها تحضيرا لاحتفالية وطنية في البلاد بمناسبة تكريم سمو أمير البلاد كقائد انساني من منظمة الأمم المتحدة وأمينها العام بان كي مون واعتبار دولة الكويت «مركزا انسانيا عالميا».

وذكر المباركي في تصريح صحافي امس ان التنسيق قائم مع وزارة الخارجية والمندوبية الدائمة لدى الأمم المتحدة لمواكبة احتفالية التكريم الأممية مع احتفالات الشعب الكويتي بهذه المناسبة التي تشمل مؤسسات حكومية وأهلية.

واضاف ان وزارة الاعلام تقوم بتجهيز واعداد مجموعة من البرامج الاذاعية والتلفزيونية بهذه المناسبة حيث انجزت لها شعارا خاصا بالاحتفالية كما قامت ببث الشعار على شاشات محطات تلفزيون الكويت اعتبارا من امس. واوضح ان الاستعدادات مع مؤسسات الدولة والمحافظات جارية بمشاركة عدد من مؤسسات القطاع الخاص والمراكز التجارية والسياحية والمقاهي الشعبية لاحتفاليات وأنشطة وطنية تواكب تكريم سموه بتاريخ التاسع من شهر سبتمبر الجاري.

ونوه بالمساهمات المشكورة والمعهودة من المحافظين اضافة الى أنشطة متعددة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل واتحاد الجمعيات التعاونية وشركات المقاولات الكبرى العاملة مع وزارة الأشغال وغيرها من الجهات الحكومية والخاصة.

وأوضح أن وزارة الاعلام بالتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات تقوم بالتجهيز لعرض فعاليات وأخبار الاحتفالية من خلال الارتباط في النشر مع بوابة دولة الكويت الالكترونية ومواقع مؤسسات الدولة المختلفة وذلك خدمة للجماهير خارج وداخل الكويت.

واعتبر المباركي تسمية صاحب السمو «بالقائد الانساني» من قبل الأمم المتحدة أمرا مستحقا للانجازات العديدة لسموه في هذا المجال والتي شملت بقاع العالم قاطبة دون تفرقة بين الشعوب سواء من حيث الجنس أو العرق أو الدين أو اللون فالأيادي البيضاء لسموه وللشعب الكويتي وصلت الى كل مكان.

وأشار الى أن سمو الأمير عرف عنه حسه الانساني ونجدته للانسانية دائما دون تمييز اذ سارع سموه من خلال مؤتمري المانحين الأول والثاني لمساعدة الشعب السوري الشقيق.

وأضاف ان سموه اثبت استحقاقه وبجدارة للقب القائد الانساني من خلال مجموعة من المبادرات والمساعدات الانسانية التي قدمها سموه وقدمتها الكويت، مبينا ان تلك الجهود طالت العالم كله حيث رفعت هذه الانجازات الانسانية اسم الكويت عاليا على المستوى العالمي وشكلت اضافة جديدة ناصعة لصورة الكويت الحضارية.

وكانت الأمم المتحدة سمت دولة الكويت «مركزا انسانيا عالميا» وأطلقت لقب «قائد انساني» على صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد حيث من المنتظر تكريم دولة الكويت ممثلة بسموه بمقر الأمم المتحدة بنيويورك في التاسع من سبتمبر الجاري تقديرا لدورها الانساني.

تنمية الدول الإفريقية نموذج للمبادرات الإنسانية الكويتية

مثل مؤتمر القمة العربية الافريقية الثالث الذي استضافته دولة الكويت نوفمبر 2013 نقلة نوعية في مجال المبادرات الانسانية على المستوى العالمي لاسيما ما يتعلق بالتبرعات والمساعدات المقدمة للدول الصغيرة.

وايذانا بافتتاح المؤتمر المذكور وبمبادرة كريمة أعلن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد تقديم الكويت قروضا ميسرة للدول الافريقية بمبلغ مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة فضلا عن تخصيص جائزة سنوية بمبلغ مليون دولار باسم المرحوم د. عبدالرحمن السميط تختص بالأبحاث التنموية في افريقيا.

back to top