ليفربول يستعيد توازنه ويكتسح توتنهام

نشر في 01-09-2014 | 00:08
آخر تحديث 01-09-2014 | 00:08
No Image Caption
أرسنال يتعثر مجدداً وانتصار جديد لأستون فيلا
اكتسح ليفربول مضيفه توتنهام هوتسبير 3-صفر أمس الأحد في المرحلة الثالثة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بينما أهدر ارسنال فرصة التقدم للمركز الثالث، بعدما فرض عليه ليستر سيتي العنيد التعادل 1-1.

استعاد ليفربول، وصيف البطل، توازنه سريعاً وعوّض سقوطه في المرحلة السابقة أمام مانشستر سيتي البطل (1-3)، واحتفل مع مدربه برندن رودرجرز بمباراته المئة مع النادي بانتصار رائع بثلاثية نظيفة على توتنهام هوتسبير في معقله "وايت هارت لاين"، وذلك في المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وظهر فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودرجرز بمنظر مختلف تماما عن لقاء المرحلة الماضية امام مانشستر سيتي، واستحق تماماً الفوز بهذه المباراة التي شهدت الظهور الاول للاعبه الجديد الايطالي ماريو بالوتيلي القادم من ميلان مقابل 20 مليون يورو، وهو شارك اساسيا وقدم اداء مقبولا قبل ان يخرج في الدقيقة 61.

وفي المقابل، عاش توتنهام الذي خرج فائزاً من مباراتيه الأوليين أمام جاريه المتواضعين وست هام يونايتد (1-صفر) وكوينز بارك رينجرز (4-صفر)، مباراة صعبة في أول اختبار حقيقي لمدربه الجديد الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو الذي شاهد الفريق اللندني يسقط للمرة الرابعة على التوالي أمام "الحمر" الذين دكوا شباكه بـ15 هدفا في هذه المباريات الأربع، فيما اهتزت شباكهم مرتين فقط.

وبدا ليفربول منذ البداية عازماً على الخروج بالنقاط الثلاث من هذه المباراة، وكاد بالوتيلي يفتتح التسجيل منذ الدقيقة 3 بكرة رأسية اثر عرضية من دانيال ستاريدج، لكن الحارس الفرنسي هوغو لوريس تعملق وحرمه من افتتاح التسجيل، ولم ينتظر ليفربول طويلا لكي يهز شباك حارس ليون اثر هجمة سريعة وصلت عبرها الكرة الى هندرسون الذي لعبها عرضية من الجهة اليمنى إلى القائم البعيد لتجد رحيم ستيرلينغ الذي تابعها في المرمى (8).

وحاول توتنهام العودة الى اللقاء وكان قريبا من ادراك التعادل عبر التوغولي ايمانويل اديبايور، الذي حاول استغلال تقدم الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه ليضع الكرة فوقه لكن محاولته هزت الشباك العليا الخارجية للمرمى (9).

وتبادل الفريقان بعدها الفرص دون اي تغيير في النتيجة لما تبقى من الشوط الاول وابرزها لتوتنهام في الدقيقة 43 عبر البلجيكي ناصر الشاذلي الذي سقطت الكرة امامه عند مشارف المنطقة، بعدما فشل الدفاع في اعتراضها فأطلقها قوية "طائرة" الا انه مينيوليه تعملق وانقذ فريقه.

وفي بداية الشوط الثاني، ضرب ليفربول مجددا وعزز تقدمه من ركلة جزاء نفذها قائده جيرارد بنجاح بعد خطأ غير واضح من نجم المرحلتين الاوليين الوافد الجديد ايريك داير على جو الن، الذي بالغ في سقوطه داخل المنطقة (49).

ولم ينتظر ليفربول طويلا ليوجه الضربة القاضية لتوتنهام اثر هجمة للاخير عبر البديل اندروس تاوسند تمكن الوافد الجديد الإسباني البرتو مورينو من قطعها في منتصف ملعب فريقه والانطلاق بها بها بسرعة هائلة، ثم توغل في الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء قبل ان يسددها في الزاوية الأرضية اليسرى لمرمى لوريس (60) الذي جنب فريقه هدفا رابعا بعدما وقف في وجه مجهود فردي رائع لستيرلينغ (70).

الفوز الثاني لأستون فيلا

وعلى ملعب "فيلا بارك"، واصل استون فيلا بدايته الجيدة بتحقيقه فوزه الثاني وجاء على حساب ضيفه هال سيتي بهدفين سجلهما غابريل اغبونلاهور (14) والنمسوي اندرياس وايمان (36)، مقابل هدف للوافد الجديد من ايفرتون الكرواتي نيكيستا ييفاليتش (74).

ورفع استون فيلا الذي فاز على كوينز بارك رينجرز (1-صفر) وتعادل مع ستوك سيتي (صفر-صفر) في المرحلتين الاوليين، رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث بفارق الاهداف امام مانشستر سيتي وليفربول وتوتنهام، وبفارق ثلاث نقاط خلف تشلسي وسوانسي سيتي، بينما تجمّد رصيد هال سيتي عند 4 نقاط بعد ان مني بهزيمته الاولى للموسم.

تعادل ارسنال مع ليستر

وعلى "كينغ باور ستاديوم"، اكتفى ارسنال نقطة للمرحلة الثانية على التوالي بتعادله مع ضيفه ليستر سيتي 1-1، وذلك قبل سلسلة من المواجهات الصعبة ضد مانشستر سيتي واستون فيلا وجاريه توتنهام وارسنال على التوالي.

وافتتح ارسنال التسجيل في الدقيقة 20 عندما لعب الاسباني سانتي كازورلا تمريرة ساقطة فوق الدفاع الى الفرنسي يايا سانوغو، الذي عكسها عرضية فارتدت من الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل وسقطت امام التشيلي اليكسيس سانشيس الذي تابعها في الشباك، مفتتحا سجله التهديفي مع الفريق اللندني الذي انتقل اليه هذا الصيف من برشلونة الإسباني.

لكن رد ليستر الذي استهل عودته بين الكبار للمرة الاولى منذ 2004 بتعادل مع ايفرتون (2-2) ثم خسارة امام تشلسي (صفر-2)، جاء سريعا عبر الأرجنتيني خوسيه اولوا القادم من الميريا الاسباني، وذلك بكرة رأسية قوية بعد تمريرة عرضية من الغاني جيفري شلوب.

back to top