الغانم: نتطلع إلى مواصلة التعاون مع العراق

نشر في 01-09-2014 | 00:06
آخر تحديث 01-09-2014 | 00:06
No Image Caption
وجه دعوة رسمية لرئيس مجلس النواب العراقي إلى زيارة الكويت
أكد الغانم ضرورة تعزيز أواصر الصداقة البرلمانية ودفعها إلى مستويات أرحب.

وجه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم دعوة رسمية لرئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري لزيارة دولة الكويت. وأشاد الغانم في رسالة بعث بها إلى الجبوري بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات مؤكدا التطلع لمواصلة التعاون وبشكل يسهم في تشجيع التعاون المثمر وتحقيق المصالح المشتركة وتنميتها.

وقال الغانم في رسالته: "يسرني دعوتكم للقيام بزيارة رسمية لدولة الكويت على رأس وفد برلماني في الوقت الذي ترونه مناسبا وبشكل يمكن معه الارتقاء بتعزيز أواصر الصداقة البرلمانية والدفع بها إلى مستويات أرحب وتبادل وجهات النظر حول عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك بين مؤسستينا البرلمانيتين".

 ومن جانب آخر، غادر امس وفد مجموعة لجنة الصداقة البرلمانية السابعة برئاسة النائب خليل عبدالله، متوجهاً إلى العاصمة الاندونيسية جاكرتا في مستهل جولة تستغرق أحد عشر يوماً تشمل جمهوريتي فيتنام الاشتراكية، ولاوس الديمقراطية الشعبية.

وتأتي الزيارات الرسمية للوفد ضمن مهام لجان الصداقة البرلمانية التي تهدف إلى توطيد وترسيخ وتعزيز العلاقات المشتركة بين مجلس الأمة والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة في كل الصعد.

ومن المقرر أن يبحث الوفد العديد من المجالات المختلفة خلال تلك الزيارات والتنسيق فيما بينهم لتوحيد المواقف والرؤى بين المجلس وبرلماناتهم الصديقة، وذلك في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويضم وفد مجموعة الصداقة البرلمانية السابعة كلا من النواب أحمد لاري، وعدنان عبدالصمد، وفيصل الدويسان.

وكان في وداع الوفد سفير جمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية لدى دولة الكويت بونكاو لانجسي، والقائم بأعمال السفارة الاندونيسية لدى دولة الكويت أحمد سلطان.

back to top