دعم معنوي ومادي وحفلات وفيلم وثائقي النجوم يلتفون حول مشروع قناة السويس...

نشر في 01-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 01-09-2014 | 00:01
في مبادرة تنمّ عن تعلق كبير بالأرض، أعلن النجوم المصريون  دعمهم المطلق لمشروع قناة السويس الجديد، الذي  تنفذه مصر على أمل إنجازه خلال عام، وذلك عبر زيارته، والمشاركة في الحفلات الدورية التي تنظمها دار الأوبرا المصرية  في الفترة المقبلة، وتصوير فيلم وثائقي عنه.

أحيت لطيفة حفلة فنية في موقع المشروع  مفتتحة  سلسلة الحفلات، وستحيي  حفلات أخرى في الفترة المقبلة، إيماناً منها بالمشروع وبأهميته، فيما تتفق غادة رجب معها في الرأي بعدما شاركت في الحفلة، وستحيي حفلات في الفترة المقبلة، بالتنسيق مع دار الأوبرا المصرية.

تعتبر غادة أن مشاركة الفنانين في المشروع  بحفلات غنائية وأعمال فنية أمر مهم، {مثلما شارك الفنانون  في الحياة السياسية، وكانوا من أوائل المتظاهرين في 30 يونيو، سيكون لهم دور في المشاريع  العملاقة التي يجري تنفيذها}.

تؤكد غادة أنها ستشارك في الاكتتاب لتنفيذ المشروع، وستحث أصدقاءها على ضرورة مشاركتهم فيه، مشيرة إلى أنها تشعر بسعادة لمواكبة  المشروع العملاق في مراحل تنفيذه المختلفة، لذا تحرص على زيارته بين حين وآخر.

تضيف رجب أنها ترغب في تقديم أغنية وطنية حول المشروع الجديد، وبدأت الحديث مع أصدقائها من الشعراء والملحنين حولها، على أن تخرج إلى النور في أقرب فرصة لتعبر عن الحماسة في داخلها.

سيشارك في حفلات دار الأوبرا في أرض المشروع مجموعة من الفنانين، تجري مفاوضات معهم  راهناً لإحياء حفلات على التوالي، متبرعين بأجرهم كاملاً من بينهم: محمد الحلو، خالد سليم، شيرين عبد الوهاب، وأصالة، فيما تشارك الفرق الموسيقية في الأوبرا متبرعة بأجرها لدعم المشروع.

حماسة ومعنويات

أعلنت فاتن حمامة أنها ستزور المشروع فور تحسن حالتها الصحية، مشيرة إلى أن زيارتها تهدف إلى رفع الروح المعنوية للعمال المشاركين في المشروع، فضلاً عن مشاهدة المشروع العملاق خلال تنفيذه.

بدورها تؤكد  نبيلة عبيد أنها ترغب في زيارة أرض المشروع بعد عودتها إلى مصر، وتقديم أي مساعدة ممكنة للعاملين في المشروع.

تضيف أنها تمنت أن تكون من المشاركين في حفر القناة، لافتة إلى أن الدعم النسائي ومشاركة المرأة لن يتوقفا، باعتباره مشروعاً قومياً يحتاج إلى التفاف المصريين حوله.

تشير إلى أنها تخطط للزيارة في أقرب فرصة، وستتردد بانتظام على المشروع ومشاهدة ملامح التغيير التي يجريها المصريون في عمق الصحراء، موضحة أن التفكير في التخطيط  للمشروع وتنفيذه في خلال عام واحد، يؤكدان أن مصر أصبحت على الطريق الصحيح، وأن ثمة قيادة سياسية ترغب في توظيف إمكانات المصريين وتحقيق نهضة حقيقية.

فيلم وثائقي

أوشك المخرج مجدي الهواري على الانتهاء من الفيلم الوثائقي {الحلم المصري} المتمحور  حول  مشروع القناة، إذ يصور أرض المشروع  كما كانت عليه في الفترة الماضية، فضلا عن الاستعانة ببعض لقطات الحفلة التي شهدت إطلاق المشروع، وسيعرض الفيلم عبر المحطات الفضائية.

واستعان الهواري بفريق العمل الخاص به للانتهاء من التصوير في زمن قياسي، فضلا عن قضاء ساعات طويلة في التصوير ليلاً ونهاراً في أرض المشروع، علماً بأن التصوير استغرق أكثر من أسبوعين، حيث صور الهواري  حوالى 20 ساعة في موقع الحفر.

حرص الهواري على اصطحاب زوجته غادة عادل وصديقهما أحمد السقا إلى مشروع القناة، فتعرفوا إلى خريطته، وكان السقا زار أرض المشروع مرتين برفقة الهواري لتفقد العاملين فيه.

 كذلك زار وفد من اتحاد النقابات الفنية المشروع مع مجموعة من الفنانين من بينهم: سمية الخشاب وعفاف شعيب وأحمد بدير، ووعدوا رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش بتكرار الزيارة، واستمعوا إلى شرح واف حول المشروع والعائدات المتوقعة منه.

back to top