هيئة الزراعة تسمح بصيد الروبيان اعتبارا من الغد

نشر في 31-08-2014 | 15:51
آخر تحديث 31-08-2014 | 15:51
No Image Caption
أصدرت الهيئة العام لشؤون الزراعة والثروة السمكية اليوم قرارا يقضي بالسماح بصيد الروبيان في المياه الإقليمية الكويتية اعتبارا من الغد الاول من سبتمبر.

وكانت الهيئة قد سمحت مع مطلع اغسطس الجاري بصيد الروبيان في المياه الدولية فقط تطبيقا لقرارها في بداية العام الحالي بحظر صيد الروبيان خلال الفترة من 15 يناير الماضي وحتى بداية أغسطس الجاري (في المياه الدولية) وحتى اول سبتمبر (في المياه الاقليمية).

وقالت رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة نبيلة الخليل في تصريح صحافي ان اجراءات حظر الصيد للمخزونات السمكية والروبيان تأتي للمحافظة على هذه المخزونات من خلال منح الاحياء المائية الفرصة للتكاثر ونمو الأجيال الجديدة.

واضافت ان طول فترة الحظر دفعت الهيئة لتوفير بدائل مناسبة لتواجد الروبيان بالأسواق وبالتالي المحافظة على مستوى أسعار باقي المنتجات البحرية خلال تلك الفترة حيث قامت بتنظيم عمليات استيراد الروبيان سواء من عمليات الصيد او الاستزراع.

وتطرقت الى وضع قيود على استيراد الروبيان (المصاد) بحيث تكون الشحنة مصحوبة بشهادة منشأ وشهادة صحية فضلا عن السماح لسفن الصيد الكويتية بالصيد في المياه الدولية اعتبارا من اول أغسطس الجاري.

وثمنت الدور الحيوي والهام الذي تقوم به ادارة خفر السواحل بوزارة الداخلية وادارة الرقابة البحرية التابعة للهيئة في تنفيذ القرارات المنظمة لعمليات الصيد ومواسم الحظر.

back to top