المرصد السوري: مقتل العشرات في معارك متفرقة بسوريا

نشر في 31-08-2014 | 13:15
آخر تحديث 31-08-2014 | 13:15
No Image Caption
اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم مقتل تسعة عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها في حي جوبر الدمشقي الذي يشهد قتالا عنيفا منذ عدة ايام على كافة المحاور.

وقال المرصد السوري في بيان صحفي ان قوات النظام جددت قصفها العنيف على مناطق في حي جوبر الذي يشهد اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الكتائب الاسلامية وجبهة النصرة من طرف وقوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني من طرف اخر.

وعلى صعيد متصل اعلن المرصد السوري مقتل شخصين وجرح تسعة اخرين جراء انفجار سيارة مفخخة في منطقة سلمية في محافظة حماة وسط سوريا.

وقال المرصد في بيان صحفي صادر عنه اليوم ان مقاتلا معارضا فجر نفسه بسيارة مفخخة الليلة الماضية في منطقة حوش بيت زيدان بالريف الغربي لمدينة سلمية ما ادى الى مقتل شقيقين واصابة طفل واربع سيدات وثلاثة رجال وعنصر في قوات الدفاع الوطني الموالية للنظام في حين جددت جبهة النصرة قصفها على مناطق في مدينة محردة ما ادى لاضرار مادية.

كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة اليوم مناطق في بلدة كفرزيتا في حين فتحت قوات النظام في محافظة ريف دمشق نيران رشاشاتها وقناصاتها على مناطق في الطرق الواصلة الى قرية عين الفيجة تزامنا مع قصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة الزبداني.

ودارت اشتباكات بين مقاتلي الكتائب الاسلامية وجبهة النصرة من طرف وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف اخر بالقرب من حاجز الشلاح ما ادى الى مقتل عشرة عناصر على الاقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها ومعلومات مؤكدة عن قتلى من مقاتلي الكتائب والنصرة.

كما جددت قوات النظام قصفها في ريف دمشق على مناطق في بلدة عين ترما بالتزامن مع تجدد الاشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية من طرف وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف اخر.

وارتفع الى 17 على الاقل عدد القتلى جراء قصف للطيران الحربي وقصف لقوات النظام على مناطق في مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

من جانب اخر افاد ناشطون سوريون بسقوط ثلاث قذائف هاون على شارع فارس خوري وسط العاصمة دمشق تزامنت مع غارات جوية مكثفة شنها الطيران الحربي على حي جوبر الدمشقي كما دارت اشتباكات في محيط المخابرات الجوية على اطراف عربين بريف دمشق فيما تعرضت مدينة دوما لغارة جوية.

وفي حلب شمال سوريا سقط عشرات القتلى والجرحى نتيجة قصف للطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على المدينة فيما تعرضت بلدات الشيخ نجار والباب واطراف مطار كويرس العسكري بريف حلب لقصف بالبراميل المتفجرة.

وفي محافظة درعا فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في الطريق الواصل بين المسجد العمري وحي السيبة بمدينة درعا جنوب البلاد ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية كما وردت معلومات عن اصابة رجلين برصاص قناص في مخيم درعا.

وعلى الصعيد ذاته قتل رجل وزوجته وطفلتهما وزوجة شقيقه ورجل اخر جراء قصف للطيران المروحي ببرميلين متفجرين على مناطق في مدينة نوى.

وفيما يتعلق بالقوة الدولية لمراقبة الهدنة العسكرية بين سوريا واسرائيل (اندوف) بررت جبهة النصرة اختطافها اكثر من اربعين جنديا بانه جاء ردا على وضع الجبهة على قائمة الارهاب الدولية.

back to top