الدويسان: «الإعلام» أرادت «تكحّلها فأعمتها»!

نشر في 31-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 31-08-2014 | 00:01
استغرب النائب فيصل الدويسان نفي وزارة الإعلام تحويلها نجوم الفن الكويتي الى النيابة العامة، وأنها فقط أحالت شركات إنتاج فني لمخالفتها القانون.

وانتقد الدويسان الوزارة وإصرارها على عدم الاعتراف بالخطأ،  وخلط الأوراق في الحالات الثلاث التي أحالتها الى النيابة، وقال: "وزارة الإعلام أضحت كالمستجير من الرمضاء بالنار، وأنها أرادت أن تكحلها فأعمتها، فلا وجه للتفريق بين الفنانين وشركاتهم".

واعتبر أن ادعاء الوزارة حرصها على تطبيق القانون تعوزه الدقة، فهي لم تلتفت جديا لمطالبات بتطبيق أحكام إدارية نهائية وباتة، ومازالت ترفض تنفيذها في تحدّ صارخ للقضاء، كما أنها غارقة في فوضى إدارية ومخالفة لنظم ديوان الخدمة المدنية، ويكفينا ذلك الكم من الحقوق المالية المهدرة من جراء إغماض الوزارة جفونها عن القرصنة الفكرية، وبإمكان كل كويتي ومقيم أن يشاهد باعة الأقراص المضروبة التي تباع قبالة الأسواق المركزية.

وذكر أن مجلس الأمة وافق على تكليف لجنة الظواهر السلبية دراسة موضوع عرض المسلسلات التي لا تتفق مع تقاليد وأخلاقيات المجتمع الكويتي في دور الانعقاد الثاني، وأنه يتعين على اللجنة الآن سرعة الانتهاء من هذه الدراسة، والخروج بتوصيات في شأنها حمايةً لقيم المجتمع والفنانين الكويتيين ودعمهم، في سبيل تحقيق الأهداف المنشودة من الإبداع الفني، سيما بعد تخبط الوزارة في التعامل مع نجوم الفن في البلاد.

ووجّه الدويسان مناشدة الى وزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود للتدخل للحد من هذه الفوضى، وإعادة الاعتبار للفنان الكويتي، ومعاقبة كل من أوقع الوزارة في هذا الانحدار الإداري، والتقصير في القيام بالنهوض بأعباء الإعلام الكويتي.

back to top