يوفنتوس يستهل حملة الدفاع عن لقبه أمام كييفو

نشر في 30-08-2014 | 00:04
آخر تحديث 30-08-2014 | 00:04
No Image Caption
تفتتح اليوم منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم، حيث يستهل يوفنتوس حملة الدفاع عن لقبه أمام فريق كييفو فيرونا، كما يلعب روما مع فيورنتينا.

يحلم كييفو فيرونا بالاستفادة من الوضع المهزوز ليوفنتوس حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية للفوز عليه في افتتاح منافسات الدوري الايطالي لكرة القدم الذي ينطلق اليوم السبت.

وصحيح أن يوفنتوس هيمن بشكل لا مثيل له في الموسم الماضي، اذ حقق 33 فوزا من اصل 38 مباراة وتخطى حاجز الـ100 نقطة (102)، إلا انه تلقى صفعة موجعة عندما قرر مدربه انطونيو كونتي الرحيل لتدريب المنتخب الايطالي الخارج بخفي حنين من الدور الاول لمونديال 2014، فخلفه في منصبه في يوليو الماضي ماسيمليانو اليغري الذي عرف خيبات مع ميلان في المواسم السابقة.

مازح كلاوديو ماركيزيو لاعب وسط "السيدة العجوز": "علينا أن نثبت انه بعد ثلاثة مواسم تحت اشراف كونتي، يمكننا تخطي صيحاته على خط الملعب!".

كما تلقى حامل اللقب ضربة قبل انطلاق الدوري عندما أعلن امس الأول ان صانع ألعابه اندريا بيرلو (35 عاما) قد يغيب طوال الشهر الاول من الموسم الحالي بسبب اصابة في وركه.

وأكد يوفنتوس ان "30 يوما من الراحة ستكون ضرورية لكي يتمكن بيرلو من استعادة عافيته، لقد تعرض للاصابة خلال مباراة ودية ضد ميلان".

ويتوقع ان يعود بيرلو الى الملاعب في 5 اكتوبر للمشاركة في مباراة القمة ضد وصيفه روما. واللافت ان بيرلو انتقل من ميلان الى يوفنتوس بعدما تركه اليغري حرا في 2011، لأنه لم يكن ضمن مخططاته.

حافظ يوفنتوس الباحث عن تعويض خيباته في دوري ابطال اوروبا، على معظم نجومه، حتى الساعة، في ظل مطاردة لاعب وسطه التشيلي ارتورو فيدال من مانشستر يونايتد الانكليزي. في المقابل، فشل بالتعاقد مع المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيس الراحل من ارسنال الانكليزي الى برشلونة الاسباني، فعوض عنه بالمهاجم الاسباني الشاب الفارو موراتا من ريال مدريد الذي سيغيب حتى اكتوبر بسبب الاصابة، كما ضم الظهير الأيسر الفرنسي المخضرم باتريس ايفرا من مانشستر يونايتد.

ووقع اليغري مع الفريق مدة موسمين مقابل 2.5 مليون يورو في الموسم، وستتركز الانظار على علاقته مع جمهور النادي الذي لم يكن راضيا عن قدومه بعد انتقاداته اللاذعة عندما كان مدربا لميلان.

ويغيب عن مواجهة فيرونا قلبا الدفاع اندريا بارزاغلي المصاب حتى اكتوبر وجورجيو كييليني الموقوف، في حين سيعتمد اليغري على ثنائي الهجوم الضارب الارجنتيني كارلوس تيفيز والاسباني فرناندو يورنتي.

روما أمام فيورنتينا

في المقابل، يسعى نادي العاصمة روما ان يكون قادرا هذا الموسم على استعادة انجاز 2001 عندما احرز اللقب للمرة الرابعة والاخيرة. وتحت اشراف مدربه الفرنسي رودي غارسيا للموسم الثاني على التوالي يبدو جاهزا للمعركة بعد حلوله وصيفا في الموسم الماضي عندما يلتقي فريق فيورنتينا.

وصحيح ان الذئاب عززوا صفوفهم بالظهير الايسر الانكليزي اشلي كول من تشلسي، والجناح الارجنتيني الشاب خوان ايتوربي (21 عاما) من فيرونا ولاعب الوسط المالي المخضرم سيدو كيتا، الا انه خسر قلب دفاعه المغربي مهدي بنعطية لبايرن ميونيخ الالماني مقابل نحو 30 مليون يورو واستبدله باليوناني الشاب كوستاس مانولاس الذي قد يشارك في مواجهة ضيفه فيورنتينا اليوم ايضا.

وعرف روما، المملوك اميركيا منذ ثلاث سنوات، بصفقاته الجيدة اذ حقق ارباحا بلغت 15 مليون يورو في صفقة بنعطية، وذلك بعد صفقتي التخلي عن المدافع البرازيلي ماريكينيوس الى باريس سان جرمان الفرنسي ولاعب الوسط الارجنتتيني اريك لاميلا الى توتنهام الانكليزي.

وحافظ "جالورورسي" على لاعب وسطه البوسني ميراليم بيانيتش المطارد من سان جرمان، والمهاجم العاجي جرفينيو الذي يعتبر غارسيا مدربه "المفضل" بعدما دربه في ليل الفرنسي، وخصوصا ايقونة الفريق فرانتشيسكو توتي الذي سيبلغ الثامنة والثلاثين عاما الشهر المقبل.

بيرلو يغيب عن يوفنتوس شهراً

أعلن نادي يوفنتوس بطل الدوري الايطالي لكرة القدم في المواسم الثلاثة الماضية امس الأول ان صانع ألعابه اندريا بيرلو قد يغيب طوال الشهر الاول من الموسم الحالي بسبب اصابة في وركه.

وأكد يوفنتوس أن "30 يوما من الراحة ستكون ضرورية لكي يتمكن بيرلو من استعادة عافيته، لقد تعرض للاصابة خلال مباراة ودية ضد ميلان".

ويشكل غياب بيرلو عن يوفنتوس ضربة قاسية لفريق "السيدة العجوز" الذي بدل مدربه انطونيو كونتي المستقيل بالمدرب ماسيميليانو اليغري منتصف يوليو الماضي.

ويتوقع ان يعود بيرلو (35 عاما) الى الملاعب في 5 اكتوبر للمشاركة في مباراة القمة ضد وصيفه روما.

back to top