توم كروز يوقف حركة السير في المغرب

نشر في 30-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 30-08-2014 | 00:01
No Image Caption
أعلنت الشركة التي تدير الطرقات السريعة في المغرب أنه سيتم توقيف حركة السير على الطريق السريع الدائري لمراكش وسط البلاد، والمتجه إلى مدينة أكادير مدة 14 يوماً، بغرض تصوير فيلم دولي أكدت التقارير الإخبارية أنه الجزء الخامس من فيلم "مهمة مستحيلة" لتوم كروز.

وقال بيان منشور على موقع شركة "الطرق السيارة بالمغرب" أمس الأول الخميس، إنه بين 30 أغسطس (اليوم) و12 سبتمبر، على السائقين المتجهين من الدار البيضاء نحو مدينة أكادير، الخروج عن الطريق عند مراكش-النخيل، على أن يدخلوها ثانية عند تمنصورت، المدينة الجديدة المحاذية لمراكش، وبالمثل في الاتجاه المعاكس.

وذكرت التقارير أن الأمر يتعلق بالفيلم الأميركي "مهمة مستحيلة 5"، بطولة توم كروز، والمتوقع عرضه في دور السينما أواخر 2015.

وذكرت مواقع إخبارية سينمائية أميركية أن مخرج الفيلم جاك ريتشر اختار المغرب من بين البلدان التي سيتم فيها التصوير.

ولم تكشف الشركة المغربية عن قيمة الصفقة مقابل استغلال الطريق المؤدي إلى أكبر مدينتين سياحيتين في المغرب.

ومراكش أول وجهة سياحية في المغرب، تليها أكادير، بينما يعتبر القطاع السياحي في المغرب المورد الأول للعملة الصعبة، والثاني من حيث المساهمة في الناتج الداخلي الخام والتشغيل.

وسبق لمسؤول داخل لجنة التشريع في البرلمان المغربي أن أعلن أن الديون الصافية المتراكمة على "شركة الطرق السيارة بالمغرب" في 2014 تقدر بنحو 24 مليار درهم (ملياران و154 مليون يورو). وقدر أنها لن تستطيع تسديد ديونها قبل 2043.

(أ ف ب)

back to top