الإبراهيم: سنطور الدائري الخامس

نشر في 30-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 30-08-2014 | 00:01
أعلن وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء أن الوزارة ستطور جزءاً من الدائري الخامس ضمن أعمال الاتفاقية الخاصة بدراسة وتصميم وتطوير الجزء الغربي من «الخامس» والجزء الأوسط من طريق الجهراء، طبقاً لأحدث المعايير والمواصفات القياسية للطرق السريعة، مع قيام الاستشاري المصمم (مكتب عالمي بالتعاون مع مكتب محلي) بدراسة كل التقاطعات على هذه الطرق وإجراء التحسينات المطلوبة.

وأوضح الابراهيم في رده على اقتراح نيابي اقره مجلس الأمة بشأن تطوير طريق الدائري الخامس إن الاتفاقية تشتمل على عدة عقود بيانها كالتالي:

1 - العقد رقم هـ.ط/210 -نشاء وإنجاز وصيانة تقاطعات على الجزء الغربي من الطريق الدائري الخامس، وهذا العقد يجري تجهيز مستنداته للطرح.

2 - العقد رقم هـ.ط/211 -انشاء وانجاز وصيانة تقاطعات على الطرق السريعة لخدمة مدينة الشيخ جابر الأحمد، وهذا المشروع قيد التنفيذ، حيث تمت فيه المباشرة بأعماله بتاريخ 1/5/2013 يشمل انشاء 6 أنواع من التقاطعات وصيانة الطريق الرئيسي، وبناء 3 جسور مركبات، وعمل نفق واشغال هندسية اخرى متمثلة بالطرق والمفارق، ونقل وتحويل الطرق القائمة والمرافق العامة وتحديد الطرق والممرات والإضاءة وإشارات وعلامات المرور والصرف.

3 - العقد رقم هـ.ط/212 -انشاء وانجاز وصيانة تقاطعات على الجزء الأوسط من طريق الجهراء، وهذا المشروع قيد التنفيذ حيث تمت المباشرة بأعماله بتاريخ 30/9/2013، ويتكون المشروع من 3 جسور علوية وأعمال خدمات مياه وزراعة وهواتف وصحي وانارة.

4 - العقد رقم هـ.ط/213 -انشاء وانجاز وصيانة تقاطعات على الجزء الغربي من شارع جمال عبدالناصر، وهذا العقد جاري السير في إجراءات توقيعه.

وتابع الإبراهيم أن وزارة الأشغال لا تألو جهداً لتحقيق ما فيه المصلحة العامة وفقاً للاختصاصات المنوطة بها.

back to top