سوريا: قتلى في اشتباكات بين النظام والمعارضة بدمشق

نشر في 29-08-2014 | 17:28
آخر تحديث 29-08-2014 | 17:28
No Image Caption
ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم أن عددا من الأشخاص قتلوا في اشتباكات عنيفة بين مقاتلين من المعارضة ونظام الرئيس بشار الأسد على أطراف حي بالعاصمة دمشق.

وقال المرصد في بيان ان اثنين من عناصر المعارضة قتلا في الاشتباكات بين قوات النظام وقوات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني من جهة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة اخرى على أطراف حي (جوبر).

وأكد أن عددا من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها قتلوا أيضا في الاشتباكات بحي (جوبر) الذي تعرض صباح اليوم لقصف بالمدفعية الثقيلة وصف بأنه "الاعنف" وسط تقدم حشود عسكرية لقوات النظام وحزب الله في ساحة (العباسيين) في محاولة لاقتحامه .

على صعيد متصل ذكر المرصد أن عنصرين من (حزب الله) قتلا واصيب ما لا يقل عن ستة آخرين بجراح خلال اشتباكات مع الكتائب الاسلامية وجبهة النصرة في منطقة (القلمون) بريف دمشق.

وأضاف أن نحو عشرة عناصر من الكتائب والنصرة قتلوا أيضا في كمين نصبته قوات النظام عقب اشتباكات عنيفة بالقرب من تلة (راس الرفيع) في (راس المعرة) وفي (فليطة) بمنطقة القلمون.

من ناحية أخرى أشار المرصد إلى أن خمسة اشخاص بينهم اربعة اطفال من عائلة واحدة قتلوا جراء سقوط قذيفة اطلقتها قوات النظام على منطقة في قرية (كفر باسين) بالريف الجنوبي لمحافظة إدلب شمال غربي سوريا.

كما قتل رجل وطفلة من بلدة (داعل) بمحافظة درعا جنوبي سوريا اثر قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في البلدة.

وفي محافظة دير الزور شرقي سوريا قال المرصد ان تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) لا يزال يواصل حشد مقاتليه وعتاده العسكري وآلياته استعدادا لشن معارك مع قوات النظام.

back to top