«دلو الثلج» يرفع سهم «داعش» الأميركية

نشر في 29-08-2014 | 00:09
آخر تحديث 29-08-2014 | 00:09
No Image Caption
شهد سهم شركة الصيدلة الأميركية، التي تحمل نفس اسم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) بالإنكليزية "ISIS"، صعوداً صاروخياً في الأسبوعين الأخيرين.

وارتفع سهم الشركة، التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها، الثلاثاء الماضي، أكثر من 10 نقاط، داعماً بذلك ارتفاعه الشهر الماضي بنسبة 32 في المئة.

وحتى الساعة، مؤكد أن الشركة استفادت من أمر آخر، لا من علامتها التجارية، إذ تزامن الصعود مع تنامي نشاط تنظيم "داعش" في الشرق الأوسط، وتحديداً مع ذروة مسابقة "تحدي دلو الثلج"، التي طغت على أنشطة مستخدمي الإنترنت في الآونة الأخيرة.

وتختص الشركة بصنع أدوية عدة، من ضمنها عقاقير للسرطان، وعقاقير لأمراض الأعراض، وأبرزها التصلب العضلي الذي تدور حوله مسابقة "تحدي دلو الثلج"، وللاستفادة من هذه المسابقة، أضافت لعلامتها التجارية عبارة "بللني".

والسؤال الذي طرحه ملاحظون هو: هل يتعين على الشركة الآن تغيير اسم علامتها التجارية تجنباً لربطها بأكثر التنظيمات الإرهابية دموية؟ ويعتقد بعضهم أن مجريات السوق تثبت العكس، إذ إن ما يهم المستثمرين هو المال، كما أن اسم الشركة أصلاً يوحي بأمر آخر قادم من الشرق الأوسط غير تنظيم "داعش".

فالاسم الذي اختارته الشركة يعود في الحقيقة إلى الملكة المصرية القديمة "إيزيس"، ولذلك فإن شعارها، مثلما هو ملحوظ، يتضمن هرماً.

(سي إن إن)

back to top