الفيصل يستكمل جولة «الفرصة الأخيرة» بزيارة الإمارات

نشر في 29-08-2014 | 00:10
آخر تحديث 29-08-2014 | 00:10
No Image Caption
الخالد يتوجه غداً إلى جدة لترؤس «الوزاري الخليجي»
استكمل وزير الخارجية السعودي، الأمير سعود الفيصل، جولته الخليجية التي شملت قطر والبحرين، والتي وصفت بأنها مبادرة اللحظة الأخيرة لحلّ الخلاف مع الدوحة، بزيارته إلى الإمارات، أمس.

والتقى الفيصل - الذي يترأس وفداً رفيع المستوى يضم رئيس الاستخبارات الأمير خالد بن بندر، ووزير الداخلية الأمير محمد بن نايف - ولي عهد إمارة أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قبل اجتماع وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي في جدة، الذي من المقرر أن يبحث الخلاف بين قطر من جهة والسعودية والبحرين والإمارات من جهة أخرى.

وذكر بيان رسمي بثته وكالة أنباء الإمارات (وام) أنه جرى خلال اللقاء "استعراض مسيرة مجلس التعاون، وتأكيد حرص البلدين على دعم العمل المشترك وتبني المواقف التي تصب في وحدة الصف الخليجي، بما يعود بالخير على شعوب دول الخليج ويمكنها من مواجهة الأخطار، إلى جانب بحث المستجدات وآفاق العمل المشترك والجماعي لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة".

ويتوجه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، الشيخ صباح الخالد، غداً إلى جدة لترؤس الاجتماع الوزاري الخليجي.

وأفادت مصادر بأن جدول أعمال اجتماع جدة ينتظر نتائج جولة الوفد السعودي.

وكان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي د. عبداللطيف الزياني قد صرح، أمس الأول، بأن وزراء خارجية مجلس التعاون سيناقشون المحضر النهائي المرفوع من قبل اللجنة المكلفة متابعة "اتفاق الرياض" خلال اجتماع جدة.

(أبوظبي، الكويت - كونا، وام)

back to top