انتقادات نيابية لإحالة مسلسلات تلفزيونية إلى النيابة

نشر في 29-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 29-08-2014 | 00:01
• الصالح: إجراء مضحك
• الدويسان لـ«الإعلام»: إصلاح الخلل أولاً
• الروضان: ما أسباب الإحالة؟
استغرب عدد من النواب قرار وزارة الإعلام الخاص بإحالة مسلسلات تلفزيونية كويتية إلى النيابة العامة، واصفين إياه بـ"المضحك"، وتساءلوا كيف يتم عرض هذه المسلسلات على تلفزيون الكويت ومن ثم تدعي الوزارة مخالفتها؟

واستغرب النائب خليل الصالح قرار وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود بشأن إحالة عدد من الممثلين إلى النيابة العامة للتحقيق معهم، معتبرا أن الإجراء "مضحك"، مطالباً في الوقت ذاته بتصحيح الوضع فوراً.

وقال الصالح في تصريح له أمس، انه "من المضحك أن يقوم وزير الإعلام بإحالة عبد الحسين عبد الرضا وزملائه إلى النيابة، وهم عمالقة الفن وأعمدة الإعلام ويجب تصحيح الوضع فوراً".

تنفيذ الأحكام

بدوره، طالب النائب فيصل الدويسان وزارة الإعلام بالحرص على تطبيق القانون وتنفيذ الأحكام القضائية وإصلاح الخلل الإداري الذي تعانيه.

وأضاف الدويسان، في تصريح صحافي، أن وزارة الإعلام لو حرصت على تطبيق القانون لنفذت الأحكام القضائية وأصلحت الخلل الإداري.

وأعرب عن استغرابه قائلا "لا أفهم كيف وصلت الحال بها إلى عرض أعمال أحد أعمدة الفن، مثل عبدالحسين عبدالرضا، ثم تدعي مخالفته للقانون، فأين كنتم من البداية؟".

أسئلة برلمانية

وعلى صعيد متصل، تقدم النائب روضان الروضان بأسئلة برلمانية إلى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، بشأن إحالة عدد من المسلسلات التلفزيونية إلى النيابة العامة، وأسباب إحالتها، والمبررات التي على أساسها تم شراء مسلسلات مخالفة بحسب رأي الوزارة.

وجاء نص السؤال الموجه: ما صحة خبر قيام الوزارة بإحالة عدد من المسلسلات التلفزيونية التي عرضت في شهر رمضان الماضي إلى النيابة العامة؟، وان كانت الإجابة تؤكد صحة الخبر فيرجى تزويدي بأسباب وتفاصيل الإحالات؟

وأضاف الروضان في سؤاله، هل تم شراء تلك المسلسلات من قبل تلفزيون الكويت؟ إن كانت الإجابة بنعم فما المبررات التي على أساسها تم شراء مسلسلات مخالفة؟ (حسب رأي وزارة الإعلام)، مع تزويدي بالمبالغ التي صرفتها الوزارة لشراء تلك المسلسلات المخالفة (حسب رأي وزارة الإعلام)، سواء كمنتج منفذ أو كشراء مباشر؟

back to top