«التطبيقي»: 4 آلاف متقدم غير مستوفين لشروط الالتحاق

نشر في 29-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 29-08-2014 | 00:01
No Image Caption
اعتمدت قبول 12597 طالباً في كلياتها ومعاهدها

أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب قبول 12597 طالباً وطالبة للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة بالفصل الدراسي الأول 2014/2015.
اعتمد المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة د. محمود فخرا نتائج قبول الطلبة والمتدربين في كليات ومعاهد الهيئة ودوراتها التدريبية الخاصة في الفصل الدراسي الأول 2014 / 2015، والذين بلغ عددهم 12597 طالبا وطالبة.

وأكد فخرا، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الهيئة للإعلان عن أسماء الطلبة المقبولين في "التطبيقي" بالديوان العام للهيئة أمس، أن جميع القطاعات تتعاون مع الكليات المختلفة لتوفير الشعب الدراسية لطلبة وطالبات الهيئة بشكل عام، وتسعى الى تذليل كافة الصعوبات عنهم حتى يحصلوا على تعليم مميز، لافتا الى أن الهيئة تتواصل بشكل مستمر مع سوق العمل لتوفير الكوادر الوظيفية بعد التخرج.

وأوضح أن الهيئة لم تغير نسب القبول للعام الحالي، كما أن آلية القبول بقيت كما كانت بالأعوام السابقة دون أي تغيير، أما في ما يخص الرغبات الطلابية والتنافس على المقاعد في كليات الهيئة، فإن ذلك يعتمد على النسب العليا للمتقدمين من خريجي الثانوية.

وفي ما يخص إجمالي عدد المتقدمين الذي أعلنه المدير العام للهيئة د. أحمد الأثري، والذين تجاوز عددهم 16 ألف طالب وطالبة، أكد فخرا أن المستوفين للشروط منهم بلغ عددهم 12781، ما يجعل ما يقارب 4 آلاف طالب وطالبة غير مستوفين للشروط، حيث سجلوا في البعثات الدراسية للتعليم العالي وجامعة الكويت، إضافة الى وجود عدد من غير المستوفين للشروط للإجازات الدراسية.

من جهته، قال عميد القبول والتسجيل بالإنابة حسن المطيري إن عدد المتقدمين المستوفين لشروط القبول بلغ 12781 طالبا وطالبة، في حين لم يتم قبول 184 منهم 37 كويتيا فقط، وقد تم قبول جميع الطلبة الكويتيين ممن تنطبق عليهم شروط القبول، كما تم قبول أعداد من الطلاب والطالبات غير الكويتيين، بحسب المقاعد الشاغرة في كليات الهيئة، وبلغ إجمالي المقبولين للفصل الدراسي الأول الطلبة الكويتيين وغير الكويتيين 12597 طالبا وطالبة، مؤكدا أن القبول لهذا العام تاريخي ولم يحصل في تاريخ الهيئة.

وأوضح المطيري أن عدد المتقدمين تجاوز 16 الف طالب وطالبة، وأن عدد المستوفين لشروط القبول 12781 والبقية لم يستوفوا شروط القبول، حيث تم التواصل مع جامعة الكويت والتعليم العالي والتأمينات الاجتماعية، واتضح وجود عدد من الطلبة الحاصلين على إجازات دراسية لم يستوفوا الشروط وتم ايقاف قبولهم فورا، إضافة الى وجود عدد من الطلبة ممن التحقوا بالمؤسسات التعليمية الأخرى.

وبيّن أن هناك 45 طالبا أسماؤهم متشابهة، ولكن وضعناهم في كشف واحد، وأرقام مدنية مختلفة للتمييز بينهم حتى لا يواجهوا أي مشكلات في معرفة تخصصاتهم وأماكن قبولهم.

شرائح القبول

وأضاف "أن الطلبة المقبولين بالهيئة يمثلون شرائح طلاب الشهادات الحديثة، الحاصلين على الإجازات الدراسية، طلبة الاستكمال الدراسي، الشهادات القديمة، طلبة المنح الدراسية، أبناء الكويتيات وزوجات الكويتيين من محددي الجنسية وغير محددي الجنسية، أبناء الشهداء والأسرى، الحاصلين على قرار معاملة كويتي، أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، أبناء العاملين، وأبناء أعضاء هيئة التدريس والتدريب بالهيئة، أبناء العسكريين من محددي الجنسية وغير محددي الجنسية، العسكريين المرشحين، حديثي الجنسية، ذوي الاحتياجات الخاصة، أبناء الدبلوماسيين وأبناء الوافدين، مبينا أنه بالإمكان الاطلاع على أسماء المقبولين من خلال موقع الهيئة على الانترنت http://www.paaet.edu.kw .

كما أشار الى أنه سوف يتم إعلان قبول نتائج التحويل الداخلي بين كليات الهيئة خلال الاسبوع القادم ممن استوفى شروط التحويل، مؤكدا ضرورة قيام كل المقبولين بالدخول على صفحة الهيئة الالكترونية، لمعرفة جميع المواعيد الأخرى الضرورية المتعلقة بقبولهم.

back to top