الماجد: توزيعات «بوبيان» ستكون منحة ونسعى للتوسع في الخليج وتركيا

نشر في 28-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 28-08-2014 | 00:01
توقّع نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لبنك "بوبيان" عادل الماجد توزيع البنك ارباحا على شكل اسهم منحة بدلاً من التوزيعات النقدية، مبيناً أن "القرار النهائي سيكون طبقاً للجمعية العمومية".

وقال الماجد، خلال لقائه مع CNBC عربية أمس، إن "بوبيان" حقق ارباحاً بقيمة 12 مليون دينار في النصف الاول من 2014، موضحاً ان كفاية رأس المال في البنك بلغت 17 في المئة.

وأوضح أنه في حالة وجود خطط للتوسع الخارجي للبنك ستكون الأولوية لدول مجلس التعاون الخليجي وتركيا وشرق آسيا، لافتاً إلى أن البنك يسعى للحصول على 10% من حصة السوق الكويتي في ظل المنافسة الشديدة بين البنوك المحلية، حيث تبلغ الحصة الحالية للبنك أكثر من 6.5 في المئة. وبينما أشار إلى أن مخصصات البنك بلغت 23 مليون دينار نهاية العام الماضي، مع تراجع هذه المخصصات بشكل سريع، لفت إلى أن استراتيجية "بوبيان" تغيرت مع الادارة الجديدة عبر الاتجاه الى تعامل الافراد من ايداع وقروض، بالاضافة الى قطاع الاستثمار، مؤكدا أن البنك هو الأفضل في خدمة العملاء بقطاع البنوك الإسلامية.

وذكر الماجد أن "بوبيان" يسمى حاليا "الذراع الاسلامية لبنك الكويت الوطني"، مشيرا إلى الاستفادة الايجابية التي حققها البنك من ملكية (الوطني) لـ 59 في المئة من أسهمه.

back to top