المخيزيم: قبول 267 طالباً من مختلف الجنسيات في الجامعة

نشر في 27-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 27-08-2014 | 00:01
No Image Caption
أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د. صبيح المخيزيم قبول 267 طالبا وطالبة من غير الكويتيين خريجي المرحلة الثانوية من مختلف الجنسيات في جميع كليات الجامعة.

وقال المخيزيم، في تصريح صحافي امس، إن العدد المقبول يشمل أبناء أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، أبناء العاملين بالجامعة، أبناء الدبلوماسيين، المنح الثقافية، منح الرئيس الأعلى للجامعة، غير محددي الجنسية وليسوا من أبناء الكويتيات، أزواج الكويتيين من محددي وغير محددي الجنسية، أبناء الشهداء، أبناء دول مجلس التعاون المقيمين في الكويت، علما أن بعض طلبة المنح الثقافية من المرشحين للقبول في كليات العلوم الطبية المساعدة والهندسة والبترول والعلوم الإدارية لن يبت في قبولهم الا بعد أداء اختبارات القدرات الأكاديمية مع بداية الفصل الأول 2014-2015.

وأشار إلى أن قبول الطلبة غير الكويتيين تم وفقا لترتيب رغباتهم في ضوء الأعداد المحددة لهم في كل كلية، وفقا لقرار مجلس الجامعة، أخذا بعين الاعتبار الحدود الدنيا لقبول الطلبة الكويتيين في الكليات المختلفة، وسياسة القبول التي تنص على أنه يشترط لقبول أي طالب غير كويتي في أي من تخصصات الجامعة ألا تقل نسبته في شهادة الثانوية أو معدله المكافئ عن أدنى نسبة للطلبة الكويتيين المقبولين في نفس التخصص.

وأضاف أنه "حدد الغد الخميس موعدا لتسجيل هؤلاء الطلبة في مقررات الفصل الأول، وتم إرسال رسائل قصيرة عبر الهواتف النقالة إلى جميع الطلبة المقبولين محدد فيها الكلية التي تم قبول الطالب فيها، وموعد تسجيله"، مشددا على جميع الطلبة التوجه إلى صالة القبول والتسجيل بالشويخ في المواعيد المحددة لهم، مع ضرورة مراعاة الالتزام بالحضور شخصيا أو من يمثلهم في الموعد المحدد واصطحاب البطاقة المدنية الأصلية معهم.

back to top