«الشؤون»: إحالة منتحلي صفة مندوبي الجمعيات والمبرات الخيرية إلى «الداخلية»

نشر في 24-08-2014 | 00:13
آخر تحديث 24-08-2014 | 00:13
No Image Caption
أكثر من 10 ملايين دينار حصيلة تبرعات هذا العام
رفعت وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات، مذكرة إلى وزارة الداخلية، شملت أسماء مواطنين ومقيمين متورطين في انتحال صفة مندوبي جمعيات خيرية ومبرات كبرى في البلاد، وطباعة هويات مزورة، بهدف جمع التبرعات النقدية دون وجه حق، وبطرق ملتوية يعاقب عليها القانون.

وقالت مصادر مطلعة لـ "الجريدة" إن "هناك إجراءات رادعة تنتظر أولئك المتورطين الذين يشوهون صورة العمل الخيري الكويتي المشهود بنزاهته، ويضيعون أهدافه المرجوة"، مبينة أن "ثمة التزاماً من الجمعيات الخيرية بالضوابط والاشتراطات المنظمة للعمل الخيري في البلاد".

وأضافت المصادر أن فرق التفتيش الميداني لم تسجل أي مخالفات جسيمة بحق الجمعيات الخيرية خلال رمضان الماضي، لاسيما الكبرى منها، نظراً إلى تلويح مجلس الوزراء بحل أو سحب إشهار أي جمعية تحيد عن أهدافها.

وأضافت أن "الحصيلة النهائية لجمع التبرعات هذا العام ستتخطى 10 ملايين دينار، متفوقة على نظيرتها خلال الأعوام السابقة، حيث لم تتجاوز إيرادات المشروع العاشر العام الماضي 5.6 ملايين دينار"، مرجعة تلك الزيادة إلى الإقبال الكثيف على التبرع للنازحين السوريين في لبنان والأردن، والأشقاء في غزة، لإغاثتهم من الدمار الذي لحق بهم جراء القصف والاجتياح البري من قبل قوات جيش الاحتلال.

back to top