«الفزعة» النيابية مع المدعج تتواصل

نشر في 23-08-2014 | 00:12
آخر تحديث 23-08-2014 | 00:12
No Image Caption
• الجلال للوزير: استمر في خطواتك الإصلاحية

• مطيع: متعاون وأرفض الهجوم عليه

واصل النواب تصديهم لحملة التصعيد والتهديد التي يقودها رئيس لجنة التحقيق البرلمانية في تجاوزات هيئة سوق المال النائب عبدالله الطريجي ضد نائب رئيس الوزراء وزير التجارة والصناعة وزير التربية والتعليم العالي بالوكالة د. عبدالمحسن المدعج، بهدف إزاحته من منصبه، قبل انتهاء لجنة التحقيق من عملها، مؤكدين أن المدعج من أكثر الوزراء حرصاً على التعاون مع مجلس الأمة وحضور الاجتماعات.

وأشاد النائب طلال الجلال بالدور الذي يقوم به المدعج، سواء ما يتعلق بالقرارات الإصلاحية التي اتخذها منذ توليه المنصب الوزاري، أو تعاونه اللامحدود مع المجلس، وهو ما كان أحد أسباب إقرار عدد من القوانين المهمة للمواطن في دور الانعقاد الثاني.

وخاطب الجلال الوزير بالقول: "عليك الاستمرار في اتخاذ الخطوات الإصلاحية، والنهوض بالقطاعات التي تشرف عليها، والتي هي محل احترام وتقدير من الشعب الكويتي".

ومن جانبه، رفض النائب أحمد مطيع الهجوم على الوزير، مؤكداً أنه متعاون مع لجنة التحقيق، "مما يوجب انتظار ما ستسفر عنه النتائج وعدم استباق الأحداث".

وصرح مطيع بأن "تعاون سلطتي التشريع والتنفيذ مهم جداً حالياً"، معتبراً أن "التدرج في أدوات الرقابة وانتظار نتائج وردود لجان التحقيق والأسئلة أولى من التهديدات الصحافية".

اما النائب عبدالرحمن الجيران فشدد على أن "الإنصاف يقضي بألا يُساءَل المدعج إلا بقدر ما اتخذه من إجراءات نحو تصحيح الأوضاع"، مشيراً إلى أنه وجد من الوزير "تجاوباً وتفهماً، وهو رجل أكاديمي".

وقال الجيران لـ"الجريدة"، إن "مشاكل هيئة أسواق المال قديمة، ولا يساءل عنها المدعج، لأن وزيراً لا يمكنه حلها، بل تحتاج إلى تشريع"، لافتاً إلى أن تلك المشاكل جاءت "نتيجة تراكمات كثيرة قبل توليه المنصب الوزاري".

back to top