4 مباريات في ختام الجولة الأولى للدوري

نشر في 23-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-08-2014 | 00:01
تستكمل مساء اليوم بداية من السابعة مساء مباريات الجولة الأولى من دوري "فيفا"، عندما يحل العربي ضيفا ثقيلا على كاظمة على استاد الصداقة والسلام، بينما يتواجه في التوقيت ذاته اليرموك والساحل على استاد ثامر بالسالمية، وعند التاسعة والثلث تختتم منافسات الجولة بمواجهتين تجمعان النصر والشباب على استاد علي صباح السالم بجليب الشيوخ، وخيطان مع الصليبيخات على استاد ناصر العصيمي.

وتعد المباراة الأولى التي تجمع كاظمة مع العربي الأبرز، لاسيما أن استعدادات البرتقالي والأخضر، والصفقات المبرمة في الفريقين تضعهما ضمن الفرق المرشحة للمنافسة بقوة هذا الموسم.

ويملك فريق كاظمة لاعبين على مستوى متميز سواء من المحليين أمثال يوسف ناصر، وطلال فاضل، وناصر فرج الذي تحول الشكوك حول مشاركته للإصابة، أو الرباعي المحترف البرازيلي وهم باتريك، ووالسي، وتياغو، وباربوزا، والأخير لم تكتمل لياقته للمشاركة في المباراة.

وخاض كاظمة خلال الفترة المقبلة عدة مباريات ودية في البحرين الذي عسكر فيها استعدادا للدوري والكويت، وجاءت النتائج متفاوتة ما بين الخسارة من الرفاع البحريني، والفوز على اليرموك والصليبيخات.

ويأمل كاظمة أن تشكل البداية المقررة بين جماهيره أمام العربي دفعة معنوية كبيرة، لكون الأخضر من الفرق التي يراها الكثير من المتابعين مرشحة بقوة للمنافسة على البطولات.

ومن المنتظر أن يلجأ البرتقالي مع مدربه البرازيلي دا سيلفا إلى الحذر الدفاعي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

في المقابل يدخل العربي مباراته الأولى منتشياً بصفقة من العيار الثقيل بضم السوري فراس الخطيب، الذي سيكون إلى جانب مواطنيه محمود المواس، وأحمد الصالح، والأردني أحمد هايل أمل الجماهير الخضراء لتقديم موسم استثنائي، كما أن العربي الذي دخل في معسكر مغلق، استعداداً لكاظمة، يضم بين صفوفه قائمة طويلة من اللاعبين المميزين بداية من الحارسين الدوليين حميد القلاف، وسلمان عبدالغفور، ووصولا إلى خط الهجوم فهد الرشيدي، وحسين الموسوي.

وحرص مدرب الفريق الصربي بوريس بونياك خلال فترة الإعداد في تركيا، أو بعد العودة إلى الكويت على التكتم على طريقة اللعب الخاصة بالفريق الأخضر، لدرجة جعلت مباراته الأخيرة في الكويت أمام الصليبيخات بلا جمهور أو وسائل إعلامية.

 ويتميز المدرب بونياك بصبغة هحومية في الأداء، وهو ما افتقده العربي خلال المواسم السابقة مع البرتغالي خوسيه روماو.

ويدرك الفريق الأخضر أن ركلة البداية أمام كاظمة ربما تكون شرارة الانطلاقة نحو موسم جيد، أو كبوة لن تكون عواقبها حميدة على الفريق.

النصر يستضيف الشباب

وفي جليب الشيوخ، يستضيف فريق النصر مع القيادة الفنية الجديدة للمدرب الكرواتي رادان فريق الشباب، الذي يتولى مهمة تدريبه هذا الموسم المدرب الروماني أرستيكا.

استعدادات الشباب والنصر للموسم الجديد جاءت متفاوتة إلى حد كبير، فالفريق العنابي خاض معسكراً في تركيا، وضم لاعبين محترفين على مستوى متميز، إلى جانب خوضه بعض المباريات الودية القوية، في حين استعد الشباب محلياً ولم يحسم صفقاته من اللاعبين المحترفين بشكل كامل، وهو ما يرجح كفة العنابي في مباراة الليلة.

خيطان يواجه الصليبيخات

وعلى استاد نادي خيطان يأمل المدرب البرتغالي ميريندا أن تكون له اليد الطولى في الظهور الأول في الدوري الكويتي أمام الصليبيخات، الذي يقوده فنياً المدرب الوطني ماهر الشمري.

ويشترك خيطان مع الصليبيخات في الاستعدادات المحلية بالكويت للموسم الجديد، والتي اقتصرت على بعض المباريات الودية.

ويضم خيطان بين صفوفه لاعبين من الشباب على مستوى جيد، الى جانب الثلاثي المحترف المالي تراوري، والنيجيري إيمانويل، والبرازيلي جونافيو، في حين دعم الشمري صفوف الصليبيخات ببعض المحترفين من القارة الإفريقية أبرزهم النيجيري ايفوسا الذي يقود هجوم الفريق، إلى جانب صفقات محلية يأمل أن تكون منصفة للفريق هذا الموسم.

وانتقالا إلى مواجهة اليرموك والساحل، فكلاهما أيضا استعد في الكويت، وخاض بعض المباريات الودية، أملا في استقرار الأجهزة الفنية على توليفة اللاعبين الأساسية في الموسم الجديد.

ويتبع اليرموك النهج الإسباني منذ الموسم الماضي بعد نجاح أنطونيو مع اليرامكة، ليتم التعاقد مع مواطنه جورجي، في حين فضّل الساحل هذا الموسم الاعتماد على المدرب الوطني معضد العجمي.

مريندا: خيطان منافس قوي

أبدى مدرب فريق خيطان البرتغالي مريندا ثقته بلاعبيه وقدرتهم على تقديم مستوى جيد هذا الموسم، مؤكدا أن خيطان لن يكون صيدا سهلا في الموسم الحالي.

وقال مريندا، في تصريح لـ"الجريدة"، إن لاعبيه اجتهدوا منذ بداية فترة الإعداد، وأثبتت المباريات الودية أن لديهم الطموح للظهور في الموسم الجديد بشكل يرضي الطموح.

يذكر أن مريندا من المدربين أصحاب السيرة الذاتية الجيدة، حيث سبق له اللعب في أكبر الأندية البرتغالية.

داسيلفا: التتويج هدف البرتقالي

أكد مدرب فريق كاظمة البرازيلي داسيلفا ان منصة التتويج هدف كاظمة في منافسات الموسم الحالي.

وأشار داسيلفا، في تصريح لـ"الجريدة"، إلى إنه كان يخطط منذ العام الماضي من أجل اعداد فريق يستطيع المنافسة في الدوري وبقية البطولات، والوصول إلى منصة التتويج.

وأضاف أن "الجهاز الفني حقق مع اللاعبين ما هو مطلوب في الموسم الماضي، حيث تحسن الأداء بصورة جيدة، ولم يكن الفريق رقما سهلا خلال المنافسات، ويبقى الموسم الحالي لتكملة ما نصبو إليه وهو تحقيق بطولة".

back to top