ما هو دور مطبّب الأرجل؟

نشر في 23-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-08-2014 | 00:01
يعاني كثيرون مشاكل في القدم لكن تتراجع نسبة الأشخاص الذين يستعينون بمطبب الأرجل. متى تبرز الحاجة إلى استشارة هذا الاختصاصي؟
كما يشير اسمه، يكون مطبب الأرجل متخصصاً بالأقدام. يعالج مشاكل الأظفار والبشرة، فضلاً عن جميع الإصابات المرتبطة ببنية القدم وطريقة المشي. لا داعي للحصول على وصفة طبية من أجل زيارة هذا الاختصاصي.

معالجة الأقدام

تشمل المعاينة فحصاً شاملاً للقدم ووضعيتها ثم اقتراح علاجات للتخلص من الجلد الميت وقص الأظفار. لا تتعلق معالجة الأقدام بالجانب الجمالي الذي تتولاه اختصاصية التجميل. يعالج مطبب الأرجل فرط التقرن مثل الجلد الميت أو مسامير القدم التي تظهر في مناطق الضغط والاحتكاك في القدم وقد تسبب الألم أو حتى تلتهب إذا لم تتم معالجتها بالشكل المناسب. يتولى مطبب الأرجل أيضاً معالجة الثآليل والفطار والأظفار الغارزة في الجلد أو مشاكل التعرق.

تصنيع معدات ونعل للأحذية

يمكن أن يصنّع مطبب الأرجل معدات من السيليكون للحد من تطور إبهام القدم الأروح. ولمعالجة أي خلل في بنية القدم أو في طريقة المشي، قد يصنّع نعلاً للأحذية بناءً على وصفة طبية من اختصاصي أمراض الروماتيزم. تسمح هذه التصاميم بتخفيف أوجاع العضلات أو الأربطة أو المفاصل التي يمكن أن تؤثر سلباً على المشي.

مطبب الأرجل شريك عدد من الاختصاصيين المختلفين، ويسهم في معالجة بعض الأمراض المزمنة مثل السكري.

back to top