تشلسي لمواصلة عروضه القوية على حساب ليستر سيتي

نشر في 23-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-08-2014 | 00:01
No Image Caption
يسعى تشلسي الإنكليزي إلى تحقيق فوز جديد في المرحلة الثانية من بطولة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وذلك عندما يستضيف ليستر سيتي المتواضع اليوم.

يستضيف تشلسي فريق ليستر سيتي العائد الى الدرجة الممتازة هذا الموسم على ملعبه ستامفورد بريدج، ضمن المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

ويسعى الفريق اللندني بقوة الى احراز اللقب هذا الموسم بعد ان عزز صفوفه بثلاثة لاعبين اثبتوا علو كعبهم وهم الهداف الاسباني دييغو كوستا، وصانع الالعاب المتميز سيسك فابريغاس والظهير الايسر البرازيلي فيليبي لويز الذي تألق في صفوف اتلتيكو مدريد الموسم الماضي.

وتغلب تشلسي خارج ملعبه في مباراته الاولى على فريق اخر صاعد من الدرجة الاولى هو بيرنلي 3-1.

ومرة اخرى سيستعين مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو بالحارس البلجيكي تيبوا كورتوا العائد من اتلتيكو مدريد بعد ثلاثة مواسم اعارة والذي اختاره ليكون الحارس رقم واحد على حساب التشيكي بيتر تشيك.

وأغلب الظن ان تشيك، الذي دافع عن ألوان تشلسي على مدى 10 مواسم سينتقل الى فريق اخر قد يكون باريس سان جرمان او موناكو.

من جانب آخر أبدى مورينيو سعادته بالمستوى الذي قدمه الإسباني سيسك فابريغاس المنتقل حديثا إلى تشلسي من برشلونة الإسباني، خلال فوز الفريق على مضيفه بيرنلي في المرحلة الماضية، مشيرا إلى أنه يتوقع استمرار تألقه أمام ليستر أيضا، بجانب لاعبي الفريق الجدد الذين يلعبون في وسط الملعب.

وقال مورينيو: "حينما يكون لديك لاعب يمثل خيارك الأول، فمن النادر جدا أن يرتكب خطأ ما، وكان سيسك هو خيارنا الأول لهذا المكان". وأضاف مورينيو: "منذ أكثر من عشرة أعوام مضت كنا نتواجه في نفس المسابقة، سواء في انكلترا أو إسبانيا، وكان يلعب في برشلونة في جميع مراكز وسط الملعب".

وأردف المدرب البرتغالي: "إنه يعلم أكثر مني مكانه المفضل في الملعب، ويستطيع توجيه اللاعبين الآخرين بالفريق نحو الاتجاه الصحيح، وهو ما يجعلني أشعر بالسعادة حقا".

أرسنال يواجه إيفرتون

ويخوض ارسنال مباراة قوية ضد ايفرتون في ملعب غوديسون بارك، بعدما استهل المدفعجية الموسم الجديد بفوز صعب على كريستال بالاس 2-1 وانتظر حتى الوقت بدل الضائع ليسجل له نجمه الويلزي هدف الحسم.

ويعاني ارسنال اصابات عدة ابرزها لقائده الاسباني ميكل ارتيتا، كما ان ثلاثيه الالماني المؤلف من بير ميرتيساكر ولوكاس بودولسكي ومسعود اوزيل الفائز بكأس العالم لم يبلغ ذروة لياقته البدنية بعد انضمامه الى التمارين قبل اسبوعين فقط.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي استون فيلا مع نيوكاسل، وكريستال بالاس مع وست هام، وساوثمبتون مع وست بروميتش البيون، وسوانسي سيتي مع بيرنلي، وهال سيتي مع ستوك سيتي.

(أ ف ب)

back to top