تحديث| اصابة 11 اسرائيليا في قصف صاروخي

نشر في 22-08-2014 | 19:18
آخر تحديث 22-08-2014 | 19:18
No Image Caption
تحديث 1

أصيب 11 اسرائيليا بجروح تفاوتت بين الطفيفة والمتوسطة اثر اطلاق احدى الفصائل الفلسطينية صاروخا اليوم على مدينة (اسدود) وسط اسرائيل.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن متحدث باسم الشرطة الاسرائيلية قوله ان الصاروخ اخترق سطح كنيس يهودي محصن ما تسبب بتضرره اضافة الى اصابة 11 اسرائيليا بجراح.

واعرب المتحدث عن مخاوف الشرطة واجهزة الدفاع المدني ازاء انهيار المبنى جراء شدة الهجوم الذي تعرض له.

وذكر ان الفصائل الفلسطينية اطلقت اليوم اكثر من 80 صاروخا وقذيفة نحو مختلف المناطق في اسرائيل احدهم استهدف مدينة تل ابيب دون ان يحدث اصابات في الارواح او اضرار مادية مضيفا ان سكانا قدموا شكوى ازاء سماعهم انفجارا عنيفا دون ان تنطلق صافرات الانذار.

وعلى صعيد متصل اكدت الفصائل الفلسطينية في بيان انها اطلقت صواريخ باتجاه اسرائيل حيث اعلنت كتائب (شهداء الاقصى - لواء العامودي) احدى الاذرع العسكرية لحركة (فتح) انها قصفت موقع (زكيم) العسكري بصاروخين الليلة.

وتبنت (سرايا القدس) الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي مسؤولية قصف مدينة (اسدود) بثلاثة صواريخ (غراد) وموقع (كوسوفيم) بست قذائف هاون ومجمع (أشكول) بثلاثة صواريخ.

كما قصفت السرايا مدينة عسقلان بصاروخين و(العين الثالثة) بصاروخين و(زيكيم) بتسعة صواريخ واحراش (كيسوفيم) بثلاثة صواريخ و(بئر السبع) بأربعة صواريخ و(نتيفوت) بصاروخين.

من جهتها قصفت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة (حماس) كلا من (ناحال عوز) بثلاثة قذائف هاون وموقع (فجا) بصاروخين و(ناحل عوز) بقذيفتي هاون و(كوسوفيم) بست قذائف هاون و(بئيري) بثلاثة صواريخ.

كما تمكنت الكتائب من تدمير منظومة مراقبة صهيونية على حدود شمال غزة مساء اليوم جراء قصف موقعي (كيسوفيم) و(اشكول) بعدد من الصواريخ وقذائف هاون بعد ان قصفت تل ابيب بصاروخ.

----------------------

 واصلت الفصائل الفلسطينية اليوم اطلاق الصواريخ نحو اسرائيل التي اعلنت ان صافرات الانذار دوت في بلدات ومدن عدة تقع في جنوبها.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن متحدث باسم جيش الاحتلال "ان صاروخا انفجر صباح اليوم في منطقة مفتوحة بالنقب الغربي في منطقة قريبة من السياج الامني الفاصل مع قطاع غزة دون وقوع اصابات".

وذكر المتحدث ان "الفلسطينيين واصلوا الليلة الماضية وصباح اليوم اطلاق الصواريخ نحو جنوب اسرائيل ولم يسفر انفجارها عن وقوع اصابات او اضرار".

واطلقت خلال الساعات الماضية وفق المتحدث قذائف صاروخية باتجاه منطقة المجلس الاقليمي (حوف اشكلون) حيث تمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراض واحدة فيما سقطت اربع قذائف في المجلس الاقليمي (اشكلون) في هجومين منفصلين.

واكد المتحدث "ان الفصائل الفلسطينية اطلقت من قطاع غزة يوم امس 109 قذائف صاروخية تم اعتراض 13 قذيفة منها.

من جهتها اعلنت كتائب الشهيد عزالدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في بيان لها ان مقاتليها قصفوا موقعي (كسوفيم) و(رعيم) بعدد من قذائف الهاون صباح اليوم فيما تبنت الكتائب المسؤولية عن قصف موقع (صوفا) العسكري الواقع شمال شرق رفح بخمسة صواريخ.

وفي السياق نفسه ندد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية بعملية الاغتيال التي طالت ثلاثة من كبار القادة في كتائب القسام بمدينة رفح جنوب القطاع.

واكد هنية في بيان صحفي ان "تاريخ حركة حماس اثبت في كل مرة انها امام اغتيال قادتها تعود اقوى مما كانت عليه واصلب مما يتوهمه الاعداء".

وقال ان جرائم الاحتلال تزيد الشعب الفلسطيني صلابة في التمسك بحقوقه ومطالبه المشروعة في وقف العدوان ورفع الحصار والعيش بحرية.

وطالب هنية في بيانه الجانب المصري الذي رعى مفاوضات القاهرة ب"تحميل الاحتلال مسؤولية جرائمه ضد المدنيين الفلسطينيين وجرائم الاغتيال التي يرتكبها في القطاع".

من جهتها قالت الاذاعة الاسرائيلية ان "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يبحث عن مخرج من القتال في قطاع غزة على الرغم من الضغوط السياسية التي يتعرض لها من الجمهور الذي يعتمد عليه في معسكر اليمين".

ونقلت الاذاعة عمن وصفته بمسؤول اسرائيلي "ان تصفية قياديي حماس يوم امس تعزز مكانة نتنياهو ولكنها قد تمنع حماس من الموافقة على وقف لاطلاق النار في الاجل القريب والعودة الى القاهرة للتفاوض".

وقال المسؤول الذي لم تذكر الاذاعة اسمه "انه رغم هذه الخشية من امتناع حماس على وقف مقترح لاطلاق النار فان رئيس الوزراء نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يسعيان الى اعادة تفعيل المبادرة المصرية".

وقالت انه في غضون ذلك "تبحث الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا احتمال اصدار قرار في مجلس الامن يدعو الى وقف اطلاق النار في غزة لفترة طويلة وارسال بعثة مراقبين دولية لضمان تطبيقه".

back to top