القبض على 3 مواطنين حاولوا تهريب 100 كيلو حشيش

نشر في 22-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 22-08-2014 | 00:01
في عملية مشتركة بين رجال المكافحة وخفر السواحل
أحبط رجال المباحث في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع رجال الأمن في الإدارة العامة لخفر السواحل، إدخال ثلاثة مواطنين 100 كيلو غرام من الحشيش المخدر.

تمكن رجال المباحث في الادارة العامة لمكافحة المخدرات، مساء امس الاول، بالتعاون مع رجال الامن في الادارة العامة لخفر السواحل من ضبط ثلاثة مواطنين من ارباب السوابق، بحوزتهم 100 كيلو غرام من مادة الحشيش كانوا يخفونها في قاع البحر بالقرب من جزيرة عوهه.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر امني لـ«الجريدة» ان ثمة معلومات سرية وصلت الى مدير عام الادارة العامة لمكافحة المخدرات اللواء صالح العنزي، تشير الى نشاط ثلاثة مواطنين في جلب مواد مخدرة الى البلاد عن طريق البحر، وترويجها، مشيرا الى ان اللواء العنزي كلف مدير ادارة عمليات مكافحة المخدرات العقيد محمد الهزيم ومساعده المقدم محمد قبازرد بالبحث والتحري عن المعلومة والتأكد من صحتها.

واضاف المصدر ان رجال المكافحة شرعوا في جمع التحريات حول المتهمين والتي اشارت الى انهم من ارباب السوابق وادينوا اكثر من مرة في قضايا تجارة وتعاطي المواد المخدرة، وانهم يستغلون شقة في منطقة المهبولة للتعاطي والترويج، وانهم يعتبرون من اهم مروجي الحشيش في البلاد وقد روجوا كميات كبيرة خلال الفترة الماضية.

واوضح ان رجال المكافحة استصدروا، بعد جمع المعلومات، اذنا من النيابة العامة وداهموا الشقة التي يجتمع فيها المتهمون والقوا القبض عليهم واقتادوهم الى مكتب التحقيق، بعد العثور بحوزتهم على كمية من مادة الحشيش المخدرة وادوات تعاط.

ولفت الى ان رجال المكافحة اخضعوا المتهمين الى عمليات تحقيق موسعة وواجهوهم بالتحريات لينهاروا ويعترفوا بانهم يخزنون كمية كبيرة في قاع البحر قرب جزيرة عوهه، وانهم يحولون مبالغ مالية عن طريق شركات الصرافة الى تجار المخدرات في دولة مجاورة ومن يزودهم باحداثيات بحرية عن مكان تخزين البضاعة ويذهبون هم لاستخراجها ومن ثم ترويجها ونجحوا في ادخال العديد من الكميات بنفس الطريقة.

وذكر المصدر انه بناء على اعترافات المتهمين تم التنسيق مع رجال الادارة العامة لخفر السواحل والتوجه الى موقع تخزين المخدرات وفق الاحداثيات التي ادلى بها المتهمون، لافتا الى ان غواصي خفر السواحل عثروا بالفعل على المخدرات في قاع البحر مخزنة داخل 4 شوالات كبيرة تم استخراجها وتبين انها تزن 100 كيلوغرام.

واشار الى ان المتهمين ارشدوا رجال المكافحة عن الطراد الذي يستخدمونه في عملية جلب المخدرات وتخزينها.

back to top