أتلتيكو للاستفادة من هدفه المتأخر في سانتياغو برنابيو

نشر في 22-08-2014 | 00:03
آخر تحديث 22-08-2014 | 00:03
No Image Caption
يحل ريال مدريد ضيفا على أتلتيكو مدريد اليوم في إياب كأس السوبر الإسبانية، وذلك بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1 على استاد "سانتياغو برنابيو".
يتكرر مشهد مواجهة عملاقي العاصمة، مدريد، ريال حامل لقب الكأس ومضيفه اتلتيكو بطل الدوري اليوم على ملعب "فيسنتي كالديرون" في اياب الكأس السوبر الاسبانية لكرة القدم.

فبعد ثلاثة ايام على انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل 1-1 على ملعب "سانتياغو برنابيو" الخاص بالفريق الملكي، تتجدد المواجهة على ارض "كولتشونيروس" الذين عادلوا بهدف راؤول غارسيا (88) بعد سبع دقائق على افتتاح الكولومبي خاميس رودريغيز التسجيل لفريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي.

لكن ريال الباحث عن لقبه العاشر في المسابقة اخرها في 2012 (مقابل 11 لبرشلونة حامل الرقم القياسي) خسر هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو افضل لاعب في العالم بعد اصابته ذهابا في ساقه اليسرى، في المواجهة الافتتاحية للموسم الذي ينطلق فعليا غدا السبت في المرحلة الاولى من الدوري الذي احرز لقبه اتلتيكو كاسرا احتكار الثنائي برشلونة-ريال مدريد في السنوات العشر الاخيرة، علما بان الفريق الاحمر والابيض يبحث عن لقبه الثاني في السوبر بعد الاول في 1985.

وكانت المباراة الرسمية الاولى لأتلتيكو والثانية لريال الذي كشف انه قادم للمنافسة على كل الالقاب هذا الموسم، بعد الضجة القوية التي احدثها في سوق الانتقالات والفوز على مواطنه اشبيلية في كأس السوبر الاوروبية بهدفين لنجمه رونالدو.

تعاقد الفريق الابيض مع لاعبين من طراز عال كلفوا خزينة النادي نحو 100 مليون يورو، بدءا برودريغيز الذي تألق بشكل لافت في كأس العالم وتوج هدافا لها بستة اهداف، وصانع الالعاب الالماني توني كروس المتألق راهنا بعد ان كان من افضل اللاعبين في المونديال، وحارس منتخب كوستاريكا الرائع كيلور نافاس.

موسم رائع لأتلتيكو

أما أتلتيكو مدريد الذي قدم موسما رائعا على الصعيدين المحلي والأوروبي، فتخلى عن هدافه الاسباني من اصل برازيلي دييغو كوستا الى تشلسي الانكليزي، وعن الظهير البرازيلي فيليبي لويز، وانتهت اعارة الحارس البلجيكي العملاق تيبو كورتوا الذي ساهم بشكل كبير في احراز لقب الليغا والوصول الى النهائي الاوروبي، فعاد الى تشلسي بعد ثلاثة مواسم لعبها في صفوفه على سبيل الاعارة.

وعزز اتلتيكو صفوفه بالمهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش من بايرن ميونيخ الالماني، فضلا عن المهاجم الفرنسي انطوان غريزمان من ريال سوسييداد والدولي المكسيكي راؤول خيمينيز.

وتأتي المباراة بعد ثلاثة اشهر تقريبا على القمة الشهيرة التي جمعت الفريقين في نهائي دوري ابطال اوروبا في لشبونة. وكان اتلتيكو مدريد يخوض النهائي الاوروبي بمعنويات تتويجه بطلا للدوري الاسباني اثر تعادله مع برشلونة في عقر داره كامب نو 1-1 في الجولة الاخيرة الحاسمة.

ثأر نهائي الأبطال

وفصلت فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني عن لقب دوري ابطال اوروبا ثوان معدودة، حيث سجل المدافع الاوروغوياني دييغو غودين هدف التقدم لفريقه في الشوط الاول، لكن المدافع سيرخيو راموس خطف هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع، فارضا شوطين اضافيين. انهارت معنويات لاعبي اتلتيكو بعد هدف راموس، فتلقت شباكه ثلاثة اهداف ليتبخر الحلم ويكتفي فريقهم بانجاز اللقب المحلي.

وعلق انشيلوتي على مباراة الذهاب: "اعتقد ان الفريق لعب جيدا، لكن ليس بايقاع رائع في الشوط الاول".

اما سيميوني الذي عبر عن رضاه عن اداء ماندزوكيتش وغريزمان فيريد الاستفادة من الهدف الذي سجله خارج ملعبه، على غرار ما فعل برشلونة العام الماضي عندما احرز اللقب بتعادله 1-1 في مدريد وصفر-صفر في برشلونة وفي مباراة الاياب طرد فيليبي لويس والتركي اردا توران من اتلتيكو واهدر الارجنتيني ليونيل ميسي ركلة جزاء للفريق الكاتالوني.

وقال سيميوني: "حظوظنا بنسبة 50% لان ريال فريق يسجل دوما الاهداف. اللعب من اجل نتيجة صفر-صفر لن يكون فكرة سديدة".

back to top