أرسنال يعود بتعادل سلبي وهيغواين ينقذ نابولي

نشر في 21-08-2014 | 00:03
آخر تحديث 21-08-2014 | 00:03
No Image Caption
انتزع كل من أتليتك بلباو الإسباني وأرسنال الإنكليزي تعادلاً ثميناً خارج ملعبيهما في ذهاب الدور الفاصل لتحديد المتأهلين إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليقترب كل منهما من قطع تأشيرة التأهل.

تعادل ارسنال الانكليزي مع مضيفه بشكتاش التركي صفر- صفر امس الاول في اسطنبول في ذهاب الدور الفاصل المؤهل الى دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

على ملعب اينونو في اسطنبول، حقق فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر نتيجة مقبولة قياسا على ادائه المتواضع الذي قدمه على مدار الشوطين، والذي لا يمكن مقارنته بالمستوى الذي ظهر فيه في مباراة الدرع الخيرية قبل 9 ايام، حين فاز على مانشستر سيتي بطل انكلترا 3- صفر وأحرز اللقب.

في المقابل، اضاع بشكتاش، الذي سيطر على المجريات، فرصا عديدة خصوصا في الشوط الاول قد يندم عليها في الاياب الاسبوع المقبل في لندن.

وكاد السنغالي ديمبا با المنتقل من تشلسي الانكليزي يفتتح التسجيل لبشكتاش بعد مرور 10 ثوان فقط بتسديدة بعيدة مباغتة نجح الحارس البولندي فويسيتش ستشسني في ابطالها، ثم خطف الاخير كرة خطيرة أخطأ الدفاع في قطعها من امام النمسوي فيلي كافلاك (3).

وسدد مصطفى بكتيميك كرة قوية تصدى لها ستشسني (26)، واوقف الاخير مجددا كرة كافلاك (31)، وسدد جاك ويلشير اول كرة مباشرة على مرمى بشكتاش طار لها الحارس زينغين وأمسكها ببراعة (38)، وارتد صاحب الارض بهمة سريعة انهاها كافلاك بجوار القائم الايمن (39).

وكاد ديمبا با يوقع على الهدف الاول قبيل نهاية الشوط الاول لكن كرته مرت بمحاذاة القائم الايمن (44)، وسنحت فرصة ثمينة جدا لجيرو لكنه لم ينجح في تغيير مسار الكرة نحو الشباك (45).

وفي الشوط الثاني، سنحت الفرصة الاولى لبشكتاش اثر تمريرة من ديمبا با الذي ارهق دفاع وحارس ارسنال في الشوط الاول، الى اولجاي شاهان في الجهة اليسرى سار بها الاخير وواجه ستشسني وارسلها مقوسة على يساره مرت بجانب القائم (48).

واستقرت كرة ديمبا با في احضان ستشسني (87)، وأصاب اليكس اوكسلايد تشامبرلاين، بديل التشيلي الكسيس سانشيز، القائم الايمن للحارس زينغين الذي ابعد الكرة برؤوس الاصابع ثم تدخل الدفاع حارما الفريق رجال فينغر من العودة بفوز ثمين (89).

تعادل نابولي وبلباو

وعلى ملعب سان باولي، انقذ الارجنتيني غونزالو هيغواين مهاجم ريال مدريد الاسباني سابقا فريقه نابولي من الخسارة امام اتلتيك بلباو الاسباني الذي انهى الشوط الاول متقدما بهدف سجله ايكر مونيايين (41).

وفي الشوط الثاني، ادرك هيغواين التعادل لاصحاب الارض بعدما تلاعب بالدفاع وارسل كرة ارضية ماكرة على يمين الحارس رافايل (68).

نتائج باقي المباريات

وعاد باير ليفركوزن الالماني من العاصمة الدنماركية بفوز صعب على مضيفه كوبنهاغن 3-2.

ولم يعط الفريق الزائر الوقت الكافي لمضيفه الدنماركي للدخول في اجواء اللقاء وأخذه على حين غرة بهدف مبكر بواسطة قائده ستيفان كيلسينغ (5).

ورد كوبنهاغن بقسوة وبهدفين متتالين من ضربتي رأس الاول عبر ماتياس زانكا يورغنسن اثر ركنية (9)، والثاني عن طريق الغاني دانيال امارتي اثر ركلة حرة (13).

وأدرك ليفركوزن التعادل بواسطة الألماني من اصل مغربي كريم بلعربي (31)، ثم تقدم بالهدف الثالث عن طريق الكوري الجنوبي هيونغ- مين سون الذي رفض النادي الالماني تحريره من اجل اللعب مع المنتخب في دورة الالعاب الاسيوية التي تستضيفها بلاده الشهر المقبل (42).

وحقق ستيوا بوخارست الروماني فوزا هزيلا ومتأخرا على ضيفه لودوغورتس رازغراد البلغاري بهدف يتيم سجله الكسندرو تشيبسيو (88) معوضا اهداره ركلة جزاء في الدقيقة 34.

وفاز سالزبورغ النمسوي على مالمو السويدي بهدفين لفرانتس شايمر (16) والارجنتيني جوناتان (54) مقابل هدف لاميل فورسبرغ (90+1).

(أ ف ب)

فينغر: لا تعاقدات قريبة

اكد مدرب أرسنال الانكليزي، الفرنسي ارسين فينغر، ان فريقه ليس قريبا من اجراء اي تعاقد في الايام القليلة المقبلة.

جاء كلام فينغر بعد انتهاء مباراة فريقه ضد بشيكتاش التركي في ذهاب الملحق المؤهل لدور المجموعات من دوري ابطال اوروبا، وقال: "في الوقت الحالي لسنا بصدد اتمام اي صفقة".

واعترف بأن فريقه يفتقد عناصر في خط الدفاع، معربا عن امله في مشاركة الثلاثي الالماني بير ميرتيساكر ومسعود اوزيل ولوكاس بودولسكي في مباراة الفريق ضد ايفرتون السبت المقبل في الدوري المحلي.

back to top