المطوع ونايف وإبراهيم يدعمون قائمة «الأولمبي» في الآسياد

نشر في 21-08-2014 | 00:04
آخر تحديث 21-08-2014 | 00:04
No Image Caption
وقع اختيار الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي على ثلاثة لاعبين فوق السن، للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، وهم بدر المطوع وطلال نايف وخالد إبراهيم.

وقع اختيار الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم على لاعبي القادسية بدر المطوع وخالد إبراهيم ولاعب العربي طلال نايف، لتدعيم القائمة التي ستخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية "الآسياد"، التي تستضيفها مدينة أنشيون الكورية الجنوبية، من 19 سبتمبر إلى 5 أكتوبر المقبلين.

يذكر أن البطولات الأولمبية، سواء القارية أو العالمية، تمنح كل منتخب الفرصة لضم ثلاثة لاعبين فوق سن 23 سنة.

ومن المؤكد أن نجم الكرة الأول بدر المطوع، وطلال نايف أفضل لاعب وسط مدافع حاليا في الساحة المحلية، والمدافع الصلد خالد إبراهيم سيكونون إضافة قوية وفعالة للأزرق الأولمبي في الآسياد، سواء بتوجيه زملائهم أو قيادتهم داخل الملعب، نظرا للخبرة الكبيرة التي اكتسبوها، إضافة إلى قدرتهم على صنع الفارق مع الآخرين وفقا للإمكانات التي يتمتعون بها.

من جانب آخر، يختتم المنتخب تدريباته اليوم في معسكره بمدينة إسطنبول التركية، بعد ان اكتفى الجهاز الفني بلعب ثلاث مباريات تجريبية أمام ثلاثة فرق تركية هي سارير سبور ويسكد أناضول وغلطة سراي، بينما ألغى مواجهتي السعودية وفنربخشة، تجنبا لإصابة المزيد من اللاعبين، حيث أفرزت مباراة غلطة سراي إصابات طفيفة للاعبين عبدالرحمن باني وعبدالله ماوي وعبدالله الرشيدي ومرزوق الجدعان.

تصحيح الأخطاء

وكان الأزرق واصل تدريباته أمس على فترتين، حيث أجرى التدريب الصباحي في صالة الحديد التابعة لفندق غرين بارك، من أجل رفع معدل اللياقة البدنية، بينما تدرب في الخامسة مساء على البساط الأخضر، وشهد التدريب إجراء بعض الجمل الفنية والتكتيكية.

من جهته، لفت المدرب علي الشمري انتباه اللاعبين خلال التدريب إلى تلافي الأخطاء التي وقعوا فيها مؤخرا، كما أولى لاعبي خط الدفاع أهمية خاصة في التدريب لتوضيح بعض الأخطاء التي وقعوا فيها أمام غلطة سراي.

راحة غداً

في سياق متصل، قرر الجهاز الفني بالتنسيق مع إدارة الوفد منح اللاعبين راحة من التدريبات غدا الجمعة، مع منحهم الحرية في الخروج خارج مقر إقامة الوفد من أجل التنزه والتسوق، خصوصا أن المنتخب سيغادر تركيا صباح السبت المقبل.

القرعة اليوم

من جانب آخر، تتوجه أنظار الوفد اليوم إلى مدينة انشيون، التي ستشهد إجراء قرعة دورة الألعاب الآسيوية، ويمني الجهاز الفني النفس بأن توقع القرعة الفريق في مجموعة متوازنة، خصوصا أن القرعة في السنوات الأخيرة غالبا ما تسفر عن وقوع الفريق في مجموعة قوية جدا.

وبناء على قرعة المباريات التجريبية سيعمل الجهازان الفني والإداري على ترتيب المباريات التجريبية التي سيخوضها الفريق في معسكره التدريبي في كوريا الجنوبية، وتتجه النية إلى الموافقة على تجريبيتي إيران والسعودية في المعسكر، في حال عدم وقوع أي من الفريقين في مجموعة الأزرق.

back to top