مجموعة «صافولا» تتراجع وتؤكد صحة إفصاح «أمريكانا»

نشر في 20-08-2014 | 00:09
آخر تحديث 20-08-2014 | 00:09
No Image Caption
أكدت أنها اجتمعت مع مساهم رئيسي لا مع إدارتها التنفيذية
تراجعت مجموعة "صافولا" عن إعلانها السابق المتعلق بمفاوضاتها مع "أمريكانا" بشأن درس الاستحواذ عليها، إذ ذكرت أمس أن اجتماعها الذي أعلنت عنه في وقت سابق، كان مع "أحد أكبر مساهمي أمريكانا" لا مع إدارتها التنفيذية كما أشارت في إفصاحها الماضي، مؤكدة بذلك صحة إفصاح شركة "أمريكانا".

وأوضحت "صافولا" في إفصاحها على موقع السوق السعودي (تداول) أنها أجرت محادثات مبدئية مع أحد أكبر مساهمي الشركة الكويتية للأغذية أمريكانا في ما يتعلق بعملية بيع محتملة لأسهمه في أمريكانا، كصفقة محتملة تعطي مجموعة صافولا فرصة نمو أكبر في قطاعيها الرئيسيين؛ الأغذية والتجزئة".

وأضافت أنها وقعت اتفاقية للمحافظة على سرية المعلومات "NDA" مع المساهم الرئيسي بشأن هذه الصفقة المحتملة، لافتة إلى أنها لم تدخل في أي تعهدات ملزمة في هذا الشأن، وستفصح عن أي تطورات جوهرية تستلزم الإفصاح عنها إذا تطورت الأمور.

ويأتي هذا الإفصاح "تصحيحاً" لما أعلنته "صافولا" في نهاية الأسبوع الماضي، بشأن بدئها مفاوضات أولية مع "أمريكانا" حول درس الاستحواذ على الشركة، كما حضرت عرضاً مرئياً (Road show) "لإدارة" أمريكانا تضمن فرصةً لاستكشاف ودرس الاستحواذ عليها.

وكانت "أمريكانا" نفت بعد هذا الإعلان علمها بوجود مفاوضات تمت مع "صافولا" بشأن الاستحواذ على الشركة، وقالت في بيانٍ لها على موقع سوق الكويت للأوراق المالية، إن الاجتماع الحاصل مع "صافولا" كان يهدف إلى استعراض مجالات الأعمال محل نشاط الشركة لبحث إمكانية التعاون المشترك بينهما في مجالات الأنشطة والأسواق المشتركة لكل منهما.

 وأضافت "أمريكانا" أن هذا الاجتماع لم يسفر عن أي تطور يتطلب الإفصاح عنه طبقاً للقانون المنظم لذلك، مؤكدة أنها ليست طرفاً في اتفاقية السرية وعدم الإفصاح التي أشار إليها النشر بموقع السوق المالي السعودي، وليس لديها أي علم بها.

يُذكَر أن سوق الكويت للأوراق المالية أغلق تداولاته أمس على ارتفاع في مؤشراته الثلاثة، حيث أغلق المؤشر الوزني على ارتفاع 2.3 نقطة ليغلق عند مستوى 492.6، بينما ارتفع المؤشر السعري 43.4 نقطة ليغلق عند مستوى 7310 نقاط، بينما ارتفع "الوزني" 6.9 نقاط ليغلق عند مستوى 1209 نقاط.

وفي حين أنهى مؤشر السوق السعودي جلسة أمس على ارتفاع طفيف بـ0.1% عند 10660 نقطة (+10 نقاط)، سجل سهم "صافولا" انخفاضاً بـ0.17% ليغلق عند مستوى 80.25 ريالاً منخفضاً من مستوى 81.00 ريالاً.

back to top