«الشعب ماتكفي الطلبة» يجسد معاناة الدارسين

نشر في 20-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 20-08-2014 | 00:01
«رابطة الآداب» لـ الجريدة•: طالبنا إدارة الكلية بالجامعة لزيادة المقاعد للخريجين
أجمع عدد من الطلبة بجامعة الكويت على أن إغلاق الشعب الدراسية كارثة أكاديمية، حيث يصعب إيجاد مقررات في كل فصل دراسي.

اشعل تذمر طلابي موقع تويتر للتواصل الاجتماعي عبر هاشتاق بعنوان "الشعب_ماتكفي_الطلبة"، حيث عبر الطلبة عن مقترحاتهم بشأن نقص الشعب، وما يصيبهم من "بلاء" كل عام دراسي، خلال التسجيل في المقررات الدراسية، وعدم ايجاد مقاعد لهم.

وقال رئيس رابطة كلية الآداب بجامعة الكويت عبدالله العجمي، في تصريح لـ"الجريدة"، ان الرابطة تسعى وبجهد ومن خلال تقديم الكتب والتراسل مع رؤساء الأقسام، والعميد المساعد للشؤون الطلابية، إلى تقليل التذمر الذي يحدث كل عام في الفصلين الاول والثاني، خلال فترة التسجيل (الباي فورس)، والمتمثل في قلة الشعب الدراسية.

وتابع العجمي: "على رأس مطالبنا التي قدمت لإدارة الكلية فتح شعب دراسية للطلبة الخريجين، حيث اكتشف الطلبة إغلاق عدد كبير في مقرراتهم الدراسية التي من  خلالها يستطيعون التخرج"، مشيراً إلى أن الرابطة سعت وبشكل كبير الى توفير مقاعد دراسية للطلبة، لأن العديد منهم لا يجدون مقاعد، علما أن الفصول الدراسية تكفي لكثافة طلابية عالية، بينما يتم تقليل الكثافة إلى حدود 40 مقعدا.

وأضاف ان تذمر الطلبة يحدث بسبب مقرر "مشروع بحث تخرج"، المخصص للطلبة الخريجين، وهناك إقبال كبير عليه من الطلبة، ورغم ذلك يتم إغلاقه، بحيث يصعب على الطلبة التخرج دون أخذ هذا المقرر.

back to top