أحمد جوهر: سأضع شروطي لتنفيذ «المعزّب 2»

نشر في 20-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 20-08-2014 | 00:01
No Image Caption
«الظروف ألغت تصوير الجزء الثالث من السرايات»
يقدم الفنان والمنتج أحمد جوهر مسلسل "المعزّب" بحلة جديدة، استعداداً لعرضه على بعض الفضائيات الخليجية.

أعلن الفنان القدير أحمد جوهر أن مسلسله التراثي "المعزّب" سيتم عرضه قريباً على عدد من القنوات الخليجية، بعد أن قدمه تلفزيون الكويت بصورة حصرية في شهر رمضان الفائت، وهو من تأليفه وإخراج شيروت عادل، وبطولة: إبراهيم الصلال، محمد جابر، عبدالرحمن العقل، عبدالعزيز الحداد، محمد المنيع، وجوهر نفسه.

وأكد جوهر أن النسخة التي ستعرضها القنوات الخليجية ستكون بحلة جديدة، متهماً بعض الأيادي التي عبثت بالنسخة الأولى إضافة إلى رداءة البث، حيث نتج عنها إضاءة سيئة وخفوت الصوت أحياناً وارتفاع مستوى الموسيقى.

وأضاف الله يسامح من تسبب في هذا الخلل، بيد أن هذه المحاولات باءت بالفشل، ولم تؤثر على المشاهدين، الذين حرصوا على متابعة المسلسل حتى حلقته الأخيرة، كما لاقى العمل صدى طيباً.

وعن الجزء الثاني من "المعزّب"، أكد جوهر أنه سيتم تقديمه لكن بشروط يجب تلبيتها، وهي توفير مواقع تصوير متكاملة، وتعاون إدارة تلفزيون الكويت والدعم المعنوي، ليظهر المسلسل بمستوى أقوى بكثير من الجزء الأول بعد تفادي نقاط الضعف والأخطاء السابقة.

وعن مصير "بنت المرهي" الجزء الثالث من مسلسل "السرايات"، أشار جوهر إلى أنه خطط لتصويره عام 2003 بعد انتهاء الجزء الثاني "العضب" (عُرض 2002)، لكن بسبب عدم توافر الظروف الملائمة من مواقع تصوير أو السماح له ببناء قرية، إضافة إلى رحيل بعض أبطال العمل بينهم خالد النفيسي وغانم الصالح وعلي المفيدي وعبدالعزيز الفهد وعلي سلطان – رحمهم الله – حالت دون تنفيذه.

وزاد أنه قرر الابتعاد عن الأعمال التراثية لمدة ستة أعوام، ثم جازف بعدها بتقديم ثلاثة مسلسلات هي "لاهوب" و"المنقسي" وأخيراً "المعزّب".

back to top