مفتي عام السعودية يدعو لترسيخ قيم الوسطية

نشر في 19-08-2014 | 16:38
آخر تحديث 19-08-2014 | 16:38
No Image Caption
دعا المفتي العام للمملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ هنا اليوم الى ترسيخ قيم الوسطية والاعتدال والابتعاد عن أفكار التطرف والتشدد والإرهاب.

واكد ال الشيخ في بيان بعنوان (تبصرة وذكرى) اوردته وكالة الانباء السعودية ان "الارهاب هو عدو الإسلام الأول .. والمسلمون هم أول ضحاياه كما هو مشاهد في جرائم ما يسمى بداعش والقاعدة وما تفرع عنها من جماعات".

وقال ان "هذه الجماعات الخارجية لا تحسب على الإسلام ولا على أهله المتمسكين بهديه بل هي امتداد للخوارج الذين هم أول فرقة مرقت من الدين بسبب تكفيرها المسلمين بالذنوب فاستحلت دماءهم وأموالهم".

ودعا ال الشيخ في هذا الصدد إلى توحيد الجهود وتنسيقها التربوية والتعليمية والدعوية والتنموية لتعزيز فكر الوسطية والاعتدال النابع من الشريعة الإسلامية الغراء بصياغة خطة كاملة ذات أهداف واضحة مدعمة بخطة تنفيذية تحقق تلك الأهداف المنشودة واقعا ملموسا.

وشدد على ضرورة الحفاظ على وحدة وكيان المملكة وعدم جعل أسباب الشقاق والخلاف خارج الحدود أسبابا للخلاف فيما بين شرائح المجتمع السعودي داعيا الى مناقشة قضايا الوطن عبر الحوار الراقي دون تخوين او اتهامات.

back to top