ارتفاع خسائر "الخطوط الماليزية" في الربع الاول

نشر في 19-08-2014 | 15:09
آخر تحديث 19-08-2014 | 15:09
No Image Caption
سجلت شركة الخطوط الجوية الماليزية (ماس) خسائر صافية تقدر ب433 مليون رينغت ماليزي (نحو 35ر137 مليون دولار امريكي) خلال الربع الأول من العام الجاري مسجلة ارتفاعا بالخسائر بنسبة 59 في المئة مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي.

وقالت رئيسة مجلس ادارة شركة (طيران آسيا) الماليزية رفيدة عزيز في تصريح صحافي هنا اليوم بعد استحواذ الصندوق السيادي الماليزي على (ماس) ان خسائر الشركة في العام الماضي بلغت 279 مليون رينغت ماليزي (نحو 50ر88 مليون دولار).

وأضافت ان الناقل الوطني عانى هذا العام من حادثتين مأساويتين هما اختفاء طائرة الرحلة (ام.اتش 370) في الثامن من مارس الماضي وحادثة اسقاط طائرة الرحلة (ام.اتش 17) في شرق أوكرانيا في 17 يوليو الماضي.

ولفتت عزيز الى انه يتم في هذه الفترة العمل على وضع استراتيجية جديدة لاعادة تنظيم هيكلة (ماس) مضيفة ان عودة شركة الخطوط الجوية الماليزية الى الربحية بعد اعادة هيكلتها لن يتحقق بسرعة نظرا لتقلبات الأسواق الدولية والمنافسة الشديدة في قطاع صناعة الطيران في العالم.

وأشارت في السياق ذاته الى ان من اهم مميزات استحواذ الحكومة على الشركة هي المرونة الكاملة لتطويرها بطريقة شاملة ومكثفة واسعة النطاق بعد اعادة النظر في هيكلها التنظيمي والمالي واستراتيجيات أعمالها المستقبلية.

وذكرت عزيز انه ينبغي على الشركة الالتزام بالقواعد واللوائح حتى يتم تحوليها من شركة مساهمة عامة مدرجة الى شركة حكومية تابعة للصندوق السيادي للدولة مشيرة الى أن شركة الخطوط الجوية الماليزية (ماس) ستبقى رمزا وطنيا لماليزيا.

يذكر أن الصندوق السيادي الماليزي (خزانة ناشيونال) أعلن مؤخرا عن استحواذه على 100 في المئة من اسهم شركة الخطوط الجوية الماليزية (ماس).

back to top