«الأشغال»: أعمال الردم في جسر جابر تتم وفق اعتماد هيئة البيئة واستشاري المشروع

نشر في 01-08-2014 | 00:04
آخر تحديث 01-08-2014 | 00:04
No Image Caption
تطوير «شارع القاهرة» وفق أحدث المواصفات العالمية
أكد الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان أن أعمال الردم الحالية والخاصة بأعمال الجزيرة الصناعية الجنوبية لمشروع جسر جابر تتم وفقا للاعتماد الذي تم الحصول عليه من الهيئة العامة للبيئة.

وقال الحصان في تصريح صحافي، إن أعمال الردم لم يتم البدء بها إلا بعد الانتهاء من إنشاء الموطن البيئي للأحياء المائية، والانتهاء من الشعب المرجانية الصناعية، ونقل الأحياء البحرية إلى موطنها الجديد.

وأضاف أن هذه الأعمال تمت تحت إشراف الهيئة العامة للبيئة واستشاري المقاول المعتمد «عالم البيئة» واستشاري المشروع.

وبين الحصان حرص الوزارة والقائمين بأعمال المشروع على رصد ومراقبة الأحياء البحرية بصفة دورية للتأكد من تأقلمها مع البيئة الجديدة تحت إشراف الهيئة العامة للبيئة، وأكد التزام جميع الجهات المنوط بها تنفيذ المشروع بألا تؤثر أعماله تأثيرا سلبيا على البيئة البحرية.

من ناحية اخرى، كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة لـ»الجريدة» سعي قطاع الطرق إلى طرح مشروع تطوير شارع القاهرة في أقرب وقت ممكن وفق أحدث المواصفات العالمية لتطوير الطرق، وأن القطاع يسخر جميع جهوده لإنهاء المستندات الخاصة بترسية المشروع.

ولفتت المصادر إلى أن مشروع تطوير الطريق صممه مكتب عالمي بالتعاون مع مكتب محلي، ويهدف إلى تطوير الطريق من شارع المنصورية شمالا حتى دوار بغداد جنوبا بطول 9 كيلومترات تقريبا.

وبينت أن تطوير الطريق يشمل توسعته إلى ثلاث حارات في كل اتجاه، وإقامة نفق بين شارعي القادسية وكاظمة، ممتد بين شارع حطين والمدخل المؤدي إلى شارع المعتصم، مع إنشاء طريق خدمة على جانبي الطريق.

وأشارت المصادر إلى أن القطاع أخذ في الاعتبار الاحتياطات اللازمة لاستخدامات وسائل النقل الجماعي المستقبلية لشارع القاهرة، وإلغاء جميع منحنيات الاستدارة الخلفية على امتداد الشارع، وتطوير جميع المداخل والمخارج وفق الموصفات العالمية، ومواصفات الطرق القياسية في دولة الكويت

ويشمل تطوير الطريق الربط بين المناطق المحاذية له، بإضافة تقاطع مزود بإشارات ضوئية، وإنشاء جسرين فوق الجزء المنخفض من شارع القاهرة لربط شارع بيروت مع طريق الاستقلال عند تقاطع شارع القاهرة.

back to top