فيديو l طيران "الإمارات" تعرض "كواليس" انطلاق أول رحلة لـ A380 إلى الكويت

نشر في 31-07-2014 | 15:33
آخر تحديث 31-07-2014 | 15:33
No Image Caption
عبر فيديو مدته دقيقتان ونصف، عرضت شركة طيران الإمارات "كواليس" انطلاق أول رحلة لأكبر طائرة ركاب في العالم إيرباص "A380" إلى الكويت، حيث يبدأ الفيديو بتحية خاصة من الطيار المساعد في الشركة حسين عبدالمحسن (كويتي الجنسية)، ثم يظهر قائد الطائرة، محمد الخياط، جالساً في منزله قبل المغادرة للالتحاق بفريق العمل.

وتبدو المضيفة، ابتهال حمدي، مصرية الجنسية، وهي تضع اللمسات الأخيرة على زيها الموحد قبل أن تنقلها الحافلة الخاصة بالمضيفين والمضيفات إلى مقر عملها، ثم يتابع المشاهد اجتماع طاقم الرحلة في المقر الرئيسي لطيران الإمارات في دبي، ليبدأ الفريق المكون من 25 فرداً الانتقال إلى الطائرة التي توفر 489 مقعداً.

ويظهر الفيديو قائد الرحلة عمار السعدي (سوري الجنسية)، أثناء إدارته الفريق الذي ينتمي إلى جنسيات عدة، والذي يعمل على طابقَي الطائرة خلال مدة الرحلة التي استغرقت ساعة واحدة، و45 دقيقة.

وقال السعدي إن "الوقت يشكل خلال هذه الرحلة القصيرة تحدياً كبيراً، فإذا تلفت حولك فستجد الجميع مشغولين... نحن لدينا 20 دقيقة فقط لتقديم أفضل خدمة جوية".

وتم تصوير الفيديو، الذي تضمًن لقطات من قمرة القيادة والصالون الجوي الشهير، في 16 يوليو 2014، الذي شهد إطلاق طيران الإمارات أول خدمة منتظمة بالطائرة A380 إلى الكويت، تزامناً مع احتفال الناقلة بمرور 25 عاماً على بدء رحلاتها إلى الكويت.

وسافر على الرحلة الافتتاحية للإيرباص A380، الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية وعدد من ممثلي وسائل الإعلام الكويتية الذين كانوا وصلوا في وقت سابق إلى دبي لهذه الغاية بدعوة من الشركة.

وتوفر طائرة الإمارات (إيرباص A380) 14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى، و76 مقعداً، تتحول إلى سرير مستو تماماً في درجة رجال الأعمال، إضافة إلى 399 مقعداً مريحاً، مع مساحات رحبة بين الصفوف في الدرجة السياحية، ليستمتع المسافرون في جميع الدرجات بنظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الحائز جوائز عالمية، والذي يوفر ما يصل إلى 1800 قناة ترفيهية.

لمشاهدة الفيديو باللغة العربية:

وباللغة الانكليزية:

back to top