تحديث: غزة.. قتلى بتجدد القصف الإسرائيلي

نشر في 30-07-2014 | 12:49
آخر تحديث 30-07-2014 | 12:49
No Image Caption
تحديث ١:

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، صباح الأربعاء، إن عدد الضحايا ارتفع إلى 1267 قتيلا فلسطينيا وأكثر من 7110 مصاب، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية قبل أكثر من 3 أسابيع.

وفي آخر التطورات، قتل فلسطينيان بقصف إسرائيلي على خانيونس في جنوب القطاع، كما قتل 4 فلسطينيين في قصف على منطقتي معن وبني سهيلا، في المدينة ذاتها، حسبما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية".

وقتل 10 فلسطينيين وأصيب نحو 20 آخرين، في قصف مدفعي إسرائيلي على جباليا شمالي القطاع.

كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على منزلين في مخيم الشاطئ بمدينة غزة، وفي مخيم البريج وسط القطاع.

وقتل حوالى 20 فلسطينيا وأصيب عشرات آخرون بجروح في قصف مدفعي استهدف، فجر الأربعاءـ مدرسة تابعة لهيئة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة "استشهد نحو 20 فلسطينيا وأصيب العشرات بجروح في قصف مدفعي لمدرسة تابعة للأونروا وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة".

بدوره قال مسؤول في الأونروا طالبا عدم ذكر اسمه إنه "تم استهداف منطقة دورات المياه وفصلين في مدرسة بنات جباليا الابتدائية (أ) و (ب) المعروفة بمدرسة أبو حسين".

وفي وقت سابق قتل 8 فلسطينيين على الأقل في غارة إسرائيلية استهدفت فجر الأربعاء خان يونس في جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وزارة الصحة في القطاع.

كما قتل 13 شخصا جراء قصف أصاب منازل في مخيم جباليا للاجئين شمال شرق غزة، وقتلت طفلة في غارة إسرائيلية لاحقة على حي التفاح شرقي القطاع.

وكانت العملية العسكرية الإسرائيلية أدت الثلاثاء إلى مقتل نحو 200 فلسطيني.

--------------------------------------

قتل حوالى 20 فلسطينيا وأصيب عشرات آخرون بجروح في قصف مدفعي استهدف فجر الأربعاء مدرسة تابعة للأونروا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، حسبما أعلنت وزارة الصحة في القطاع ليرتفع بذلك عدد القتلى منذ بداية اليوم إلى أكثر من 42 شخصا.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة "استشهد نحو عشرين فلسطينيا وأصيب العشرات بجروح في قصف مدفعي لمدرسة تابعة للأونروا وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة".

بدوره قال مسؤول في الأونروا طالبا عدم ذكر اسمه إنه "تم استهداف منطقة دورات المياه وفصلين في مدرسة بنات جباليا الابتدائية (أ) و (ب) المعروفة بمدرسة أبو حسين".

وفي وقت سابق قتل ثمانية فلسطينيين على الأقل في غارة إسرائيلية استهدفت فجر الأربعاء خان يونس في جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وزارة الصحة في القطاع.

كما قتل 13 شخصا في قصف أصاب منازل في مخيم جباليا للاجئين شمال شرق غزة.

وقتلت طفلة في غارة إسرائيلية لاحقة على حي التفاح شرق القطاع.

وبذلك يصل عدد القتلى في غزة الثلاثاء خلال 24 ساعة الماضية إلى نحو 200 شخص، بينما بلغ عدد الضحايا منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية في الثامن من يوليو إلى 1247 قتيلا.

back to top