التحقيق مع مايكروسوفت في قضية احتكار في الصين

نشر في 29-07-2014 | 18:09
آخر تحديث 29-07-2014 | 18:09
No Image Caption
 أعلنت هيئة لتنظيم السوق الصينية اليوم فتح تحقيق مع شركة (مايكروسوفت) الامريكية في قضية احتكار بأربعة مكاتب للشركة في بر الصين الرئيسي.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن ادارة الصناعة والتجارة الصينية القول في بيان إن الشركة لم تكشف عن معلومات بخصوص نظام التشغيل (ويندوز) وبرنامج (مايكروسوفت أوفيس).

وأضافت أن التحقيقات شملت مقر (مايكروسوفت) في الصين وثلاثة من فروعها في مدن شانغهاي وقوانغتشو وتشنغدو لافتة الى أن الإدارة حصلت على نسخ من البيانات والعقود المالية ورسائل البريد الإلكتروني وغيرها من البيانات من أجهزة الكمبيوتر والخوادم من مقر (مايكروسوفت) في الصين.

واشارت الى أن التحقيق سيطال كلا من نائب رئيس شركة (مايكروسوفت) وعدد من كبار المديرين في الشركة مرجحة في نفس الوقت عدم قدرتها على استكمال التحقيقات نظرا لعدم تواجد عدد من كبار الموظفين ب(مايكروسوفت) في الصين أو لا يمكن الاتصال بهم. واوضحت الادارة أنها تلقت في يونيو من العام الماضي شكاوى من عدد من الشركات الصينية تفيد بأن (مايكروسوفت) استخدمت مبيعات سرية ورموز للتحقق من البيانات في نظام التشغيل (ويندوز) وتطبيقات (مايكروسوف اوفيس) ما تسبب في مشاكل لتلك الشركات. ولفت البيان الى أن (مايكروسوفت) لم تكشف في تقاريرها المقدمة للإدارة ردا على تلك الشكاوى عن معلومات بشكل كامل بما يمثل انتهاكا لقانون مكافحة الاحتكار في الصين.

back to top