روسيا تدعو لوقف اطلاق النار في غزة فورا ودون شروط

نشر في 28-07-2014 | 15:09
آخر تحديث 28-07-2014 | 15:09
No Image Caption
دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف هنا اليوم الى وقف اطلاق النار في قطاع غزة "فورا ودون شروط" مؤكدا دعم بلاده للمبادرة المصرية في هذا الشأن.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي ان تدهور الاوضاع الانسانية في قطاع غزة يقضي بضرورة التحرك فورا لوقف اطلاق النار واللجوء بعد ذلك لاجراء مباحثات بين الاطراف المعنية حول تثبيت هدنة طويلة المدى.

واكد في معرض حديثه عن العقوبات المفروضة ضد روسيا على خلفية الازمة في اوكرانيا ان بلاده لن تتعامل مع هذه العقوبات وفق مبدأ العين بالعين.

واعرب عن يقينه بأن روسيا ستتمكن من تجاوز الاثار السلبية لهذه العقوبات على اقتصادها مشددا على ان العقوبات "لن تحقق اي نتائج في التعامل مع روسيا".

وذكر لافروف ان تردي العلاقات بين روسيا والغرب يعد امرا سلبيا داعيا الى تطوير التعاون الثنائي على اساس الشراكة ذات المنفعة المتبادلة مجددا التأكيد على ان شبه جزيرة القرم اصبحت جزءا من روسيا على اساس رغبة سكانها وان روسيا لن تجري في هذا الخصوص مباحثات مع أي طرف.

وانتقد لافروف رهان كييف على حسم النزاع في شرق اوكرانيا بالقوة معربا عن اعتقاده بصعوبة التوصل الى تسوية هناك مادامت القيادة الاوكرانية ترفض التعامل "باحترام" مع سكان الاقاليم الشرقية.

back to top