«الكهرباء»: بدل الشاشة للعاملين بغرف التحكم مع راتب أغسطس

نشر في 28-07-2014 | 00:07
آخر تحديث 28-07-2014 | 00:07
No Image Caption
بشرت مصادر نقابية بوزارة الكهرباء والماء موظفي محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه، العاملين في غرف التحكم "الذين يتطلب عملهم وجودهم على أجهزة الحاسب الآلي خلال فترة الدوام"، بصرف بدل الشاشة مع راتب شهر أغسطس، بالإضافة إلى صرف بدل "النائية" لموظفي محطتي الدوحة الغربية والشرقية.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة أرسلت مؤخرا طلبا إلى ديوان الخدمة المدنية للموافقة على صرف مكافأة الضبطية القضائية لـ115 مأمور ضبطية قضائية يعملون ضمن قطاعاتها، بواقع 300 دينار لكل فرد منهم، تقديرا للدور الذي يقومون به في حماية المال العام من خلال رصد مخالفات وتقاعس البعض عن سداد مستحقات الدولة.

وفي سياق منفصل، كشفت المصادر عن انتهاء الوزارة من إعداد أوراق ومستندات طرح مشروع تركيب وتشغيل وحدات توربينة غازية لزيادة الطاقة الكهربائية المنتجة من محطة الصبية للقوى الكهربائية وتقطير المياه "المرحلة الثانية"، والتي من المقرر أن تضيف 500 ميغاواط للإنتاج الإجمالي في البلاد البالغ 14 ألف ميغاواط تقريبا.

وأوضحت المصادر أن الوزارة أحالت المشروع إلى لجنة المناقصات المركزية لطرحه أمام الشركات المتخصصة واستكمال إجراءات الطرح والترسية.

يذكر أن المشروع من المشاريع المدرجة حديثا على خطة الوزارة، والذي رصدت له 135 مليون دينار كتكلفة تقديرية، ويهدف إلى مواكبة الزيادة المتوقعة في الطلب على الطاقة لجميع فئات المجتمع، مع مواكبة النمو السكاني المتوقع خلال السنوات المقبلة.

back to top